حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
30 - خشوع القلب بالقرآن

قصة خواتيم سورة البقرة. وتوحيد المشاعر، والسمع والطاعة، ومنة الله تعالى العظيمة على هذه الأمة بالصحابة عليهم الرضوان.

بحر رمضان ١٤٤٤
04 - كيف النجاة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | استنباط المزيد من الفوائد من حديث الاعرابي ووقفة مع قوله لرسول الله صلى الله عليه وسلم لما قسم له شيء من الغنائم : ما لهذا تبعتك . فماذا تريد أنت؟

مختارات من الخطب

المواجهة بالإيمان

المواجهة بالإيمان

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
45 - ولا نجادل في القرآن

قال الله عز وجل: وَإِنۡ أَحَدࣱ مِّنَ ٱلۡمُشۡرِكِینَ ٱسۡتَجَارَكَ فَأَجِرۡهُ حَتَّىٰ یَسۡمَعَ كَلَـٰمَ ٱللَّهِ. وقفة مع قول المصنف الإمام الطحاوي رحمه الله: ولا نجادل في القرآن ونشهد أنه كلام رب العالمين نزل به الروح الأمين. ثم نقلة إلى مسألة التكفير.

مدارج السالكين
47 - الله جل جلاله | منزلة ا ..

ان الله عز وجل خلق الانسان واعطاه اللسان وعلمه البيان ليذكره ويثني عليه. وآفة الناس هي جهلهم بالله تبارك وتعالى ، مما يجعلهم يبعدون عنه سبحانه ، ويجترؤون على ارتكاب المعاصي والذنوب . والكلام عن الله سبب لترقيق القلب ، ودواء حقيقي لقلوبنا وعقولنا . فالله .. الله ، ما اعذب الكمة ، وما احسن الاسم ، وما اجل المسمى ، فهي حلوة في المنطق ، عذبة في السمع ، حبيبة إلى القلب . يجب أن نتعلم كيف نتملق ونثني ونمدح الله فإن الله يحب ذلك من العبد ، ولا احد احب للمدح منه سبحانه جل ثناؤه . وفيها بعض ما ذكر في الاسرائليات عن كرم وفضل الله تبارك وتعالى . ومناجاة الله جل جلاله . وسبيل لدخول الجنة بلا حساب ، يتعجب الله ويحب ويضحك ويغفر لمن قام من الليل وترك سريره الحسن وزوجته الحسنة ، ومن ضحك الله له فلا حساب عليه . وعن كلمة التوحيد ، لا إله إلا الله ، وانها افضل الدعاة . فهيا لنتعلم كيف نثني على الله ونناجيه. ونسبح، ونهلل، ونكبر، ونحمد الله جل جلاله حتى يقربنا ويحبنا .

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث

رسائل الواتساب