حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
10 - ثبات الإرادة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
10 - وقفات مع سورة البقرة

تدبر الآيات الدالة على دعاوى الإيمان، وأمراض القلوب وخطر الكذب عليها. وكيف يكون الإنسان فاسدا ومفسدا وهو لا يشعر، وكيف تمرض مفاهيمه ولا يدري. وأهمية اتباع المنهج السلفي.

مختارات من الخطب

الأمانة

بين فضيلة الشيخ معنى الأمانة التي حملها الإنسان، ثم بين أمثلة وصورا من واقع الأمة في خيانة الأمانة وتضييعها، ومن ذلك خيانة العلم في العمل بخلافه أو عدم طلبه. ثم وضح السنة الربانية في جزاء من يخون الأمانة.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
84 - ثمرات الصلاح

لولا فضل الله تعالى على الناس لما زكى منهم من أحد ، فالإنسان حقير مذنب خطاء ولا يستحق ، وانما يرزق منة وفضل من الله عز وجل ، يؤتيه من يشاء ولا يسئل ربنا عما يفعل . فيها صفات عباد الله الصالحين ، ثم ثمرات زيادة الصالحين في عناصر : حماية الأمة من الهلاك ، فإن أمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنهلك وفينا الصالحون؟ ، قال نعم اذا كثر الخبث ، فزيادة الصالحين سبب لحماية هذه الأمة من أن تهلك . ثانيا الولاية وهي نوعية خاصة من المعية ، ومن لم يكن الله مولاه فإن النار والشيطان مولاه . ثالثاً التوبة والأوبة والمغفرة . فليس الرجل هو من يصر على مواقفه وان كان مخطئا ، ولكن الرجل من يحاسب نفسه ويستطيع أن يتراجع عن أخطائه . رابعا كلما زاد الصالحون مكن الله للأمة . خامسا يؤتيهم الدنيا تحت أقدامهم . ثم إن أولاد الصالحين صالحون . ويرزقون معية خاصة مع النبي صلى الله عليه وسلم . والدخول في رحمة الله . ولهم جنة خاصة أعدت لهم . وكما أن هناك عباد صالحون ، فهناك نساء صالحات ، ولية من وليات الله الصالحات ، وأول صفاتهن أن يكن قانتات ، راضيات ليس كل همهن قضية المساواة .

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
15 - الرؤية حق لأهل الجنة (الج ..

يقول الأمام الطحاوي : وتفسيره على ما أراده الله تعالى وعلمه لا ندخل في ذلك متأولين بآرائنا ولا متوهمين بأهوائنا بمعني :لا نحرف كلام الله ولا كلام رسوله عن مواضعه فالتأويل الصحيح هو الذي يوافق ماجاءت به السنه

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب