حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
09 - نمو الإرادة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
21 - تعبيد العقل لله

التوجه إلى بيت المقدس ثم تحويل القبلة إلى الكعبة وما في القصة من دروس وفوائد. ووقفات مع علم المعاملة وثمرة الانقياد والاذعان لله جل وعلا. وأدب التعامل عند ورود البلاء.

مختارات من الخطب

كيف تكون السنة كلها رمضان

ها هو رمضان اتي ثم مر .. بعد ان صمت وقمت.. بعد اعتكفت او اعتمرت.. بعد ان تلوت القرآن وتصدقت .. ايا اهل الاسلام ماذا فعل رمضان في قلوبكم؟ .. مسجد: الجمعية الشرعية بالمنصورة

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
97 - معرفة مواقع الغير | منزلة ..

قال الله جل وعلا : وما منا إلا وله مقام معلوم . وقال تعالى : هم درجات عند الله . وقال جل جلاله : تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض . فالناس ليسوا سواء ، وكذلك الأنبياء فهذه اختيارات ربانية ، فالله الحكيم يضع كل شيء في مكانه المناسب . فالبداية بالاختيار ، قال تعالى ولقد اخترناهم على علم على العالمين . ثم الاصطفاء ، قال عز وجل ان الله اصطفى آدم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين . ثم الاجتباء ، قال جل ثناؤه الله يجتبي إليه من يشاء ويهدي إليه من ينيب . ثم الاستخلاص وهو على ثلاث درجات ، فالمُخلِص : هو الذي يعاني في تحقيق الإخلاص . أما المُخلَص فهو من أخلص حتى ثبت إخلاصه فتم استخلاصه . وأما الخالص فهو ما يستطيع تحقيق الاخلاص دون معاناة . ثم الاختصاص وهو أن يختص الله عبده بشيء يميزه كاختصاصه سبحانه وتعالى لعيسى عليه السلام بإحياء الموتى ولموسى عليه السلام بالتكليم . ومن الناس ضنائن يحييهم في عافية ويتوفهم إلى جنته ورضوانه ، وهؤلاء يسترهم الله من أهل الدنيا بأستار الآخرة ويسترهم من أهل الآخرة بأستار الدنيا . والمحاضرة لمعرفة مواقع الغير ، فاذا أردنا أن نعرف مواقع الغير لابد ان نتواضع . فالنبي صلى الله عليه وسلم يحفظ لكل الانبياء مقاماتهم ويرفض تفضيله على آحادهم . وحفظ النبي صلى الله عليه وسلم فضل ابي بكر على عمر رضي الله عنهما . الاسلام يثبت ان الناس مقامات ، وان المقامات محفوظة ، انها اختيارات ربانية واقدار . فيجب عليك ان تعرف مقام الاخرين ، وتعرف مقامك وتتحرك في حدود قدرك .

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
48 - ظاهرة التكفير وبدايتها ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما. ممادح أهل العلم وعيوب أهل البدع، والغلو والبعد عن المشايخ كسببين في خوض البعض في التكفير، ومسألة العذر بالجهل كمسألة قضائية.

رسائل الواتساب