حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
20 - سيقول السفهاء من الناس

من هم السفهاء الذين وصفهم الله في الآية، هل فيك صفة من صفاتهم؟. فوائد جليلة من الآية ومعنى أن يكون العبد معوله على الله والإيمان بالقدر وعبودية العقل والتوكل على الله وحسن الظن به جل ثناؤه.

بحر رمضان ١٤٤٤
02 - قلب جديد | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | رمضان كالبحر في اعماقه اللؤلؤ والمرحان ، وفي ظاهره السفن ، وبينهما السمك الطري . ولكن ينبغي ان تفهم ان النعمة ليست في البحر وانما في تسخيره .

مختارات من الخطب

ما السر ؟

سؤال : ماالفرق بيننا وبين الصحابة ؟ حين رايت في هذه الايام مصارعة الاخوه واهل الدين واهل الالتزام في الفتن اذا لمع بارق خوف تضطرب قلوبهم . تحت لمعان السيوف وتحت لمعان الذهب ايضا . تضطرب قلوبهم عن الخوف وعند الطرف . فتسألت : ماالفرق بيننا وبين الصحابة ؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
13 - التفرغ لمعرفة المن ..

أهمية التفرغ والخلوة بالنفس وملاحظة نعم الله الباطنة والظاهرة واليأس من عدها والوقوف على حدها .. لحظ القلب الى النعمة نور يناله القلب المتيقظ ، وسر اليقظة هو صلاحية المحل ، أن يكون القلب صالحاً لقبول النعمة، فالله اعلم بمن يشكر ويعطيه النعمة .. والنعم هي النعم الدينية .. اما نعم الدنيا فان كانت تقربك من الله فهي نعمة ، اما لو شغلتك عن الله فهي فتنة .. استشعار وشهود المنة يوجب لك نوعين من العبودية : محبة المنعم والإزراء على النفس وذلتها أمام خالقها للتقصير في شكرها .. وهما متعة السائر إلى الله .. وأول ما يستقبل به النعمة معرفتها ، والاعتراف بها .. ، وان تعتقد أنك لا تستحق هذه النعمة وما نلتها الا لمجرد كرم الله عليك .. وأن تستعيذ بالله أن يقع في قلبك أن تنسبها لغير الله .. فالله فقط هو من يدبر ويحل ويقضي .. فلا تتعلق بالأسباب وإنما بمسبب الأسباب .. وتعرف في هذه المحاضرة على لطائف التعبد لله بالنعم من خلال معرفتها ومعرفة نعم قد لا تكون خطرت على بالك .. فالله هداك إلى الإسلام لدون تعب ولا سؤال ولا مقابل .. وأن الله تعالى كم صبر عليك وحلم بك ولطف عليك وأكرمك وأسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وكم أمهلك .. اللهم ربنا لك الحمد والشكر . وان تتعلم حسن النظر إلى النعم والثناء على الله جل جلاله بها ، والتوحيد في شكر المنعم .. وبعض الآداب في التعامل مع النعم .. فالله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده .. والآفات التي قد تصيب أهل الطاعة .. وخمس عشرة فائدة في واجب العبد نحو النعم..

مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
80 - أهل الآخرة

قال الله عز وجل: صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون. الحديث عن نفسية أهل الآخرة ثم الاستطراد في من يدخلون الجنة بغير حساب، وفي هذه المحاضرة، من يضحك الله لهم مع بيان العقيدة في صفة الضحك.

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث

رسائل الواتساب