حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
08 - انطلاق الإرادة | اركب معنا بحر رمض ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
30 - خشوع القلب بالقرآن

قصة خواتيم سورة البقرة. وتوحيد المشاعر، والسمع والطاعة، ومنة الله تعالى العظيمة على هذه الأمة بالصحابة عليهم الرضوان.

مختارات من الخطب

الحب الحقيقي

الحبّ.. الحبّ.. الحبّ: هذه الكلمة العظيمة لمن نقولها؟.. لمن نردّدها؟ هل تحبّ الله؟ هل تحبّ رسول الله؟ هل تحبّ دين الله؟ هل تحبّ كتاب الله؟ هل تحبّ رمضان؟ هل تحبّ الجنّة؟ لماذا؟ وكيف؟ وما الدّليل؟ أجب ولا تخف.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
56 - نصائح للاستعداد لرمضان ..

شهر رمضان هو شهر التنفيذ ، لقد مضى أوان الكلام والادعاء ، فخذ هذه الوصايا القيمة للاستعداد لرمضان والعمل بها ، منها : تفاءل ، أسس في قلبك أن الله يريد بك الخير ، فتح أبواب الجنة وغلق أبواب النار . وأسس جمعية القلب على الله بأن تكون على مراد الله منك . ثم عش يومك وكأن النبي صلى الله عليه وسلم معك ، واستحضر مراقبة الله تبارك وتعالى لك . توكل على الله وحده ، فالناس يخذلون من يعتمد عليهم . عندما تذهب لتصلي لا تذهب لتصلي للشيخ ولكن لله . اذا اردت الهداية فاستقم ، تركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على طريق الاستقامة ، وشرطها استقم كما أمرت . عوض بقلبك ما فاتك بجوارحك ، وقدم لنفسك بين كل عبادة . اعط كل عبادة وقتها في الاستحضار . في رمضان فرغ نفسك لله ، نحتاج ان نفهم معنى العبادة قبل قدومها . من الأدب مع الله ألا تعطيه الفضلة من وقتك ، وانما تعطيه من أعز الأوقات وقتاً . لابد من الاحتساب وتبييت النية ، ان كل عطش تشعره في الصيام سيخفف عنك يوم القيامة إن شاء الله . لا تخادع ، لابد من الإخلاص . شهر رمضان شهر الصبر للمحبين . تكرار الأعمال للإلحاح . ونحتاج الى صقل قلوبنا بكثرة الذكر . علو الهمة ، علمنا النبي صلى الله عليه وسلم طلب الفردوس الأعلى من الجنة . أرغم نفسك على فعل الطاعات والخير ، كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود ما يكون في رمضان . تفقد قلبك . لا تندم الا على حسنة فاتتك . اياك والتمني بالعمل . لا تتلهى بالتوبة عن العمل الصالح بعدها . تقدم كل يوم عن سابقه وكل ساعة عن قبلها . لا تنفق وقت فيما لا ينفع فتطول حسرتك وندمك بعد الموت . أصبح واستشعر حلم الله عليك ، وأمسي واستشعر فضل الله عليك . اصطبر لعبادته .

العقيدة الطحاوية
47 - ولا نقول لا يضر مع الإيما ..

قال الله الملك: ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون. وقفة مع تكفير الصفات، ودعوة للبعد عن تكفير المعين، إلا بإثبات شروط مثل الرضا والاختيار وانشراح الصدر، وانتفاء موانع منها الإكراه والتأول. وبعض النصائح والرقائق الغالية، خاصة للملتزمين.

مختصر منهاج القاصدين
06 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث
السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب