حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
30 - خشوع القلب بالقرآن

قصة خواتيم سورة البقرة. وتوحيد المشاعر، والسمع والطاعة، ومنة الله تعالى العظيمة على هذه الأمة بالصحابة عليهم الرضوان.

بحر رمضان ١٤٤٤
08 - انطلاق الإرادة | اركب معنا بحر رمض ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

أشواق الحجيج

الحج ... وما أدراك ما الحج فضائله العظيمة .... مناقبه الكثيرة.. وأسراره الروحية الراقية.. تعرف عليها وعلى غيرها من التفاصيل الرائقة في هذه الخطبة الماتعة

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
52 - ثالث مراتب مطالعة الجن ..

شعبان شهر رفع الاعمال والصحائف وعرضها على الله تعالى ، ولا تفتح بعد ذلك الا يوم القيامة ، يوم تطاير الصحف ، فمن يفرح بكتابه أو من يتمنى لو انه لم يؤتاه . فيجب أن تكون هذه الليلة جديدة في حياتك . ان الأيام تمر ، والعمر ينقضي ، ورأس المال ينتهي ، فكيف حالنا إذا قبضنا الليلة وحوسبنا وعرضنا على الله . فمن نعم الله علينا ان فتح لنا باب التوبة . فلو صدق العبد فمن الممكن ان تبدل السيئات حسنات . ثم نقف مع معنى لطيفة من لطائف كتاب أسرار المحبين في رمضان لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله وهي احساسك بأن يدا حانية توجهك يمينا ويسارا لفعل الخيرات وأعمال البر والطاعات وتشعر انها تسندك من الزلل والعطب بينما تجد آخرين ميسرة لهم الذنوب والمعاصي مشغولين عن الله بالفتن والهموم ، فنسأل الله العافية . فمن كان همه الله وشغله الشاغل هو الله كفاه الله هم الدنيا ، ومن أصبح والدنيا همه حمله الله همها وأنكادها . من القوانين إلإلهية والسنن الربانية التي لا تتبدل ولا تتحول ولا تحابي أحدا من الناس ، ان من أعرض عن عبودية الله ومحبته ابتلي بعبودية المخلوقين وخدمتهم . هذا ، ومن الوعود العظيمة في القرآن الوعد بالخلافة والتمكين والأمان اذا تحقق الإيمان والعمل الصالح والتوحيد وإقامة الصلاة وايتاء الزكاة وطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم . وينبغي الفهم أن التمكين ليس غاية في ذاته وانما هو لإقامة العبودية لله تعالى . وتصديق الوعد يعين على المواظبة على فعل الطاعات ، فإذا صدقت ان الله يعد اكراما في الجنة لمن يمشي الي المسجد فلن تترك صلاة الجماعة بعد ذلك أبداً ، وعندما يدخل العبد الجنة ان شاء الله يجد إكرام كل السنين . ومصافحة المسلمين مغفرة الذنوب . وبالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم تصلي عليك الملائكة . وفضل الصلاة والدعاء والصدقة وبعض أحاديث الوعد الداعية للعمل لتحصيل أجور عظيمة .

مختصر منهاج القاصدين
08 - كتاب الطهارة وأسرارها وم ..

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
45 - ولا نجادل في القرآن

قال الله عز وجل: وَإِنۡ أَحَدࣱ مِّنَ ٱلۡمُشۡرِكِینَ ٱسۡتَجَارَكَ فَأَجِرۡهُ حَتَّىٰ یَسۡمَعَ كَلَـٰمَ ٱللَّهِ. وقفة مع قول المصنف الإمام الطحاوي رحمه الله: ولا نجادل في القرآن ونشهد أنه كلام رب العالمين نزل به الروح الأمين. ثم نقلة إلى مسألة التكفير.

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب