حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
10- صدق الرغبة

ترويض النفس للتخلص من العيوب والآفات مثل المماطلة والبطء والتسويف والكسل. ووقفة مع منزلة الفرار وحديث الرجل الذي قتل مائة نفس. والتعرف على مثيرات السرعة ومنها معرفة آيات الله والإيمان بها.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
17 - كيف تلقى الصحابة القرآن

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

مختارات من الخطب

كيف تكون عبدا ربانيا

هناك من إذا رئي ذكر الله؛ إنه عبد لله وحده لا يشرك به شيئا، اختار المحبرة إلى المقبرة، وبمجموعة من الصفات اتصف، فهل تعرفها؟ دونك الاستماع إلى المحاضرة إن كان جوابك بالنفي

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
57 - الحلقة السابعة والخمسون

الحلقة غير متوفرة

التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
13 - التفرغ لمعرفة المنة ب ..

أهمية التفرغ والخلوة بالنفس وملاحظة نعم الله الباطنة والظاهرة واليأس من عدها والوقوف على حدها .. لحظ القلب الى النعمة نور يناله القلب المتيقظ ، وسر اليقظة هو صلاحية المحل ، أن يكون القلب صالحاً لقبول النعمة، فالله اعلم بمن يشكر ويعطيه النعمة .. والنعم هي النعم الدينية .. اما نعم الدنيا فان كانت تقربك من الله فهي نعمة ، اما لو شغلتك عن الله فهي فتنة .. استشعار وشهود المنة يوجب لك نوعين من العبودية : محبة المنعم والإزراء على النفس وذلتها أمام خالقها للتقصير في شكرها .. وهما متعة السائر إلى الله .. وأول ما يستقبل به النعمة معرفتها ، والاعتراف بها .. ، وان تعتقد أنك لا تستحق هذه النعمة وما نلتها الا لمجرد كرم الله عليك .. وأن تستعيذ بالله أن يقع في قلبك أن تنسبها لغير الله .. فالله فقط هو من يدبر ويحل ويقضي .. فلا تتعلق بالأسباب وإنما بمسبب الأسباب .. وتعرف في هذه المحاضرة على لطائف التعبد لله بالنعم من خلال معرفتها ومعرفة نعم قد لا تكون خطرت على بالك .. فالله هداك إلى الإسلام لدون تعب ولا سؤال ولا مقابل .. وأن الله تعالى كم صبر عليك وحلم بك ولطف عليك وأكرمك وأسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وكم أمهلك .. اللهم ربنا لك الحمد والشكر . وان تتعلم حسن النظر إلى النعم والثناء على الله جل جلاله بها ، والتوحيد في شكر المنعم .. وبعض الآداب في التعامل مع النعم .. فالله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده .. والآفات التي قد تصيب أهل الطاعة .. وخمس عشرة فائدة في واجب العبد نحو النعم..

مجالس التحديث

رسائل الواتساب