حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
11 - القدوة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
25 - فمعتقها أو موبقها

نصائح غالية عن العزلة والسكون والصمت لذوق طعم الأنس بالله في ظل اختلاف سعي الناس، وذكر الله في النفس، وأن تعمل ليوم فقرك، يوم يأت الله بك. وقصة الرجل الذي أمر أولاده إذا ما مات أن يحرقوا جسده وينسفوه.

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى- ١

بيان ثلاث علامات من علامات الساعة الكبرى وهي طلوع الشمس من مغربها والدابة والدخان. ثم حديثا عن نعمة الإمهال ووقفة مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: بادروا بالأعمال سبعا. وشرح السبع التي يتجلى فيها بأس الله وصعوبة أوعدم ادراك العبد للعمل مع ذكر أمثلة لقصص من الواقع المعاش في زماننا.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
33 - فلسطين واحتلال القد ..

قضية احتلال فلسطين والتي اختزلت تاريخا من الذل العربي في ظل عمل متواصل لليهود عليهم لعنة الله. استقراء القصة من صفحات التاريخ . حيث بدأت قضية احتلال فلسطين في نوفمبر ١٩٤٧ عندما صدر قرار من الامم المتحدة بتقسيم فلسطين . ورفض العرب واكتفوا بذلك . فظل اليهود يعملون ، والعرب يخطبون ويتكلمون . ان مشكلة القدس وفلسطين تأزمت عندما خرج الأمر عن العقيدة الإسلامية وأصبحت قومية عربية . فاليهود لهم عقيدتهم والتي ينبغي ان تقابل بعقيدتنا التي هي أقوم وأقوى . فهل ضاعت القدس؟ . والجواب لا ، لم ولن تضيع القدس مهما كان ومهما يكون مما يحدث ومن حال العرب ، فقدسية المكان لا تتغير بأحوال الزمان ، فالأرض التي كانت مسرى الأنبياء لن تكون مكان لقتلة الأنبياء . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا وان الايمان حيث تقع الفتن بالشام . الله أرحم بالمسلمين هناك أكثر منا ومن أنفسهم . والجهاد حاليا قد يكون هو جهادك لنفسك . لأن الفرار إلى الله يكون بشرطه سبحانه وتعالى وليس بشرطك .. فالحماس والكلام لن يغير شيئا . لما طلب بنو اسرائيل القتال ولم يكن مكتوبا عليهم .. عندما كتبه الله عليهم تولوا الا قليلا منهم . ان ما يحدث في فلسطين والقدس إنما هو بأعمال هذه الأمة ولابد من التوبة والرجوع إلى الله .فنحن نحتاج للدعاء تماما مثل الذين يقتلوا .. من شعور العجز والحرقة الذي نشعر به . وفيها ان تعلم ان الذي بيننا وبين اليهود ليس القدس فقط وانما ان معاداتهم من الدين .. لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا . وكيف نستجلب رحمة الله في أحد عشر عنصرا منها الولاء والبراء والتقوى والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واصلاح ذات البين والصبر عند البلاء والاعتصام بالله والاحسان وقيام الليل .

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
27 - أصل القدر سر الله تعالى ف ..

قال الله تبارك وتعالى سبحانه: إنا كل شيء خلقناه بقدر. بيان التمييز بين الإرادة والمشيئة والحكمة في خلق المتضادات مثل جبريل عليه السلام وإبليس لعنه الله، في وقفة مع قول المصنف رحمه الله: وأصل القدر سر الله في خلقه.

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب