حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
06 - أهم الأسباب لزوم الباب

تلك الحركة التي لا تهدى ولا تسكن من فرح حيواني، أين الإنسان المسلم في هذا الركام؟. والتنبيه على أهمية الهدف وبيان صحة شروطه، ومن ذلك معايشة الهدف وتصوره في الذهن بأدق تفاصيله، واسم الله تعالى الأول والتعبد بمقتضاه.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
02 - لا تنشغل بهموم الدنيا

١٤٤٣دعوة لنتشبث بالقرآن في ظل تفلت الأيام وانقضاء الأعمار والآجال. عن عظمة القرآن وعزته، والاستماع إليه والاعتصام والاكتفاء به، والفزع إليه. والحذر من عدم الاستمساك به.

مختارات من الخطب

مواجهة الابتلاء

الدنيا دار ابتلاء واختبار؛ من منّا لم يصب بمصيبة؟.. من منّا لم يُبتلَ ببليّة؟ كلّ النّاس مصاب.. كلّ النّاس مبتلى. ولكن؛ ما هو أفضل ما تُعطى في هذه الدنيا؟ أتدري ما هو؟ أتعرف كيف تواجه المحن والشدائد؟ استمع إلى المحاضرة.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
03 - شرح مقدمة العقيدة الطحاو ..

ومن المحال أن تستقل العقول بمعرفة ذلك وإدراكه على التفصيل ، ولذلك هذا هو الخلاف بين أهل السنة والجماعة والمعتزلة الذين عظموا أمر العقل وقالوا أن الله عرف بالعقل وهذا خطأ وإنما عرف بالشرع ولو عرف بالعقل أو الفطرة لما كان أرسل الله الرسل ، فإن الفطرة تنسى وتتبدل والعقول لا تتساوى ولا تصل إلى الغيبيات.

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
06 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
375 - العتق أول ليلة من رمضان

رسالة قيمة إلي من يرغبون بالهدوء النفسي وطمأنينة القلب وراحة البال. والاستعداد لرمضان بتوبة من تضييع الأوقات وتوبة قلب من الخواطر الرديئة والكبر والغرور ورؤية النفس والعجب والزهو والتباهي وحب الدنيا والتعلق بالشهوات والأنفة من أعمال السنة وأعمال الشريعة.

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب