حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
20 - لكل نعمة ثمن

وقفة تدبر مع آيات من الجزء السادس تحكي عن موسى عليه السلام مع قومه واستنباط الفوائد من القصة. ومن ذلك أهمية الحوافز الذاتية والتي منها التذكير بالنعم والتبشير وعدم التنفير. وعدم الانبهار بقدرات الآخرين، واحتقار الذات. وعقوبات عدم استعمال المواهب والطاقات.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
22 - شهر رمضان

تدبر آيات الصيام وفضل شهر رمضان وخصائصه، وكيف نستعد له. وسر عرض الأعمال على الله تعالى في شعبان. ثم، عن إكمال الأعمال وحسن الظن بالله جل جلاله.

مختارات من الخطب

قبل أن تغرق السفينة

*أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في النجاة من عقاب الله *مواجهة النفس بعيوبها مع الإصلاح والتهذيب *علامات الكذابين (هل أنت منهم) *كيف اجتهادك في الطاعات *حال النبي صلى الله عليه وسلم في الطاعات *

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
370 - الإجابة لدواعي الآخرة

كيف تضرب جذور الإخلاص، ويصان العمل من حظوظ الرياء، والتلفت إلى الخلق، بالمزيد من التأمل والتركيز والتبصر في وقفة مع التفكر في العبادات والحكمة والتعليل، وفي نعم الله، والخلاص من رق الشهوات، والإجابة لدواعي الآخرة.

العقيدة الطحاوية
12 - وإن محمداً عبده المصطفى ..

والاصطفاء والاجتباء والارتضاء بنفس المعنى أو معان متقاربة ، ولاريب أن المعجزات دليل صحيح على النبوة ولكن الدليل غير محصور في المعجزات. فالدلائل الدامغات على صدق الصادقين وكذب الكاذبين عديدة في غير دعوى النبوة ، فكيف في دعوى النبوة ؟! .. هذا وقد ذكروا فروقا بين النبي والرسول وأحسنها

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث

رسائل الواتساب