حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
03 - كيف تستعد لتلحق بالركب | اركب معنا ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | التوفيق في تيسير الله لعبده . ودعوة للصدق وعلامته ان تقف عند همك وحالك : أي الأمرين أحب إلى الله لأفعله ، وقفة مع غلام أصحاب الأخدود وحديث الأعرابي الذي تبع النبي صلى الله عليه وسلم ليدخل الجنة .

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
19 - صبغة الله (2)

وقفات مع صفات العبد وكيف يكون سليم القلب مصطبغ بالرضا، راضيا بحسن اختيار الله له، حمل كله ومؤنته عن الناس وكف أذاه عنهم وصفه الصدق لا يعاتب ولا يخاصم، رفع له علم فشمر له فهو مع الله ولله وبالله.

مختارات من الخطب

كيف تكون عبدا ربانيا

هناك من إذا رئي ذكر الله؛ إنه عبد لله وحده لا يشرك به شيئا، اختار المحبرة إلى المقبرة، وبمجموعة من الصفات اتصف، فهل تعرفها؟ دونك الاستماع إلى المحاضرة إن كان جوابك بالنفي

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
120 - منزلة الرجاء

قال المصنف رحمه الله: ونرجو للمحسنين من المؤمنين أن يعفو عنهم ويدخلهم الجنة برحمته، ولا نأمن عليهم، ولا نشهد لهم بالجنة، ونستغفر لمسيئهم، ونخاف عليهم، ولا نقنطهم

مجالس التحديث
مدارج السالكين
47 - الله جل جلاله | منزلة ا ..

ان الله عز وجل خلق الانسان واعطاه اللسان وعلمه البيان ليذكره ويثني عليه. وآفة الناس هي جهلهم بالله تبارك وتعالى ، مما يجعلهم يبعدون عنه سبحانه ، ويجترؤون على ارتكاب المعاصي والذنوب . والكلام عن الله سبب لترقيق القلب ، ودواء حقيقي لقلوبنا وعقولنا . فالله .. الله ، ما اعذب الكمة ، وما احسن الاسم ، وما اجل المسمى ، فهي حلوة في المنطق ، عذبة في السمع ، حبيبة إلى القلب . يجب أن نتعلم كيف نتملق ونثني ونمدح الله فإن الله يحب ذلك من العبد ، ولا احد احب للمدح منه سبحانه جل ثناؤه . وفيها بعض ما ذكر في الاسرائليات عن كرم وفضل الله تبارك وتعالى . ومناجاة الله جل جلاله . وسبيل لدخول الجنة بلا حساب ، يتعجب الله ويحب ويضحك ويغفر لمن قام من الليل وترك سريره الحسن وزوجته الحسنة ، ومن ضحك الله له فلا حساب عليه . وعن كلمة التوحيد ، لا إله إلا الله ، وانها افضل الدعاة . فهيا لنتعلم كيف نثني على الله ونناجيه. ونسبح، ونهلل، ونكبر، ونحمد الله جل جلاله حتى يقربنا ويحبنا .

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب