حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
11 - فوائد من قصة سيدنا آدم

كثير من الناس ناسي أن هناك شيطان، يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم، ويجري منكم مجرى الدم، وهو عدو لكم يريدكم أن تكونوا من أصحاب النار. فماهي صفاته وماهي مداخله وما السبيل إلى النجاة منه.

بحر رمضان ١٤٤٤
09 - نمو الإرادة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

مواجهة الابتلاء

الدنيا دار ابتلاء واختبار؛ من منّا لم يصب بمصيبة؟.. من منّا لم يُبتلَ ببليّة؟ كلّ النّاس مصاب.. كلّ النّاس مبتلى. ولكن؛ ما هو أفضل ما تُعطى في هذه الدنيا؟ أتدري ما هو؟ أتعرف كيف تواجه المحن والشدائد؟ استمع إلى المحاضرة.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
57 - نصائح الثبات بعد رمضان ..

كانت هناك بهجة بالعبادة والصيام والقيام في رمضان ، وبعد رمضان يبدأ الفتور وتخفت هذه البهجة . فلابد من أمور معينة على الثبات بعد رمضان ، لابد ان نعرف ثمرات رمضان أولا لنثبت عليها بعد انقضائه . من ثمرات رمضان : اليقظة وجماعية العبادة ، والوعود بمغرفة الذنوب والعتق من النار ، واستماع القرآن بتركيز ، وحسن الظن بالله والرجاء ، والدقة وضبط الوقت ( كما في الفطور والسحور) ، والصبر ، والشكر ، وعدم تزكية النفس ، فلا يشرع للمرء ان يقول صمت رمضان كله او قمت رمضان كله . وكيفية الثبات بعده في عناصر منها إصلاح الفكرة وإصلاح الشهوة والانطلاق في ستر ، وتلمس فرص العتق والمغفرة بعد رمضان ، واصلاح الفكر بتحجيم هم الدنيا والشهوات ، وشغل الوقت بالطاعات ، وتقوى اللسان ، والعفاف ( فكرا وجسدا وعقلا ولسانا ) من الشهوات او التشوف إليها ، والمداومة على الصيام والقيام والقرآن وصلة الأرحام والصدقات . ان المشكلة في عدم الاستمرار بعد رمضان هي جعل رمضان هدفا في ذاته فيضعف المرء بعده . وللثبات لابد من التوكل لتكون اقوى الناس ، والتفويض والرضا . فبعض الأمراض علاجها هو الوقاية منها مثل العشق ، وحب الشهرة فانه لا علاج لها الا ان تمنعه من البداية من الوقوع فيها ، فاحذروها كل الحذر .

العقيدة الطحاوية
62 - الحلقة الثانية والستون

الحلقة غير متوفرة

مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث

رسائل الواتساب