حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
10 - ثبات الإرادة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
20 - سيقول السفهاء من الناس

من هم السفهاء الذين وصفهم الله في الآية، هل فيك صفة من صفاتهم؟. فوائد جليلة من الآية ومعنى أن يكون العبد معوله على الله والإيمان بالقدر وعبودية العقل والتوكل على الله وحسن الظن به جل ثناؤه.

مختارات من الخطب

إنه لقول فصل

قال تعالى : { إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ } * { وَمَا هوَ بِٱلْهَزْلِ } * { إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْداً } في ظل هذا القول الفصل بالرجعة والابتلاء يتجه الخطاب إلى الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهو ومن معه من القلة المؤمنة بالتثبيت وبالتهوين من أمر الكيد والكائدين.وأن المعركة بيده سبحانه

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
110 - التحكم في النفس عند ..

الحد الفاصل بين الغضب للنفس المنهي عنه والغضب لله تعالى المأمور به. وضوابط الغضب لله ودرجات الانكار ومن ذلك خطر عدم تمعر الوجه حين يرى المنكر وخطر التعدي بالقول عند الغضب. وفيها دعوة لتطهير القلب من الشرك والرياء والحقد وبغض المسلمين.

العقيدة الطحاوية
21 - المعراج حق

قال الله عز وجل: أَفَتُمَـٰرُونَهُۥ عَلَىٰ مَا یَرَىٰ * وَلَقَدۡ رَءَاهُ نَزۡلَةً أُخۡرَىٰ * عِندَ سِدۡرَةِ ٱلۡمُنتَهَىٰ. كيف أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الأقصى ثم عرج به إلى السماوات، وهل رأى ربه؟ ونقلة لقول المصنف: والحوض الذي أكرمه به الله تعالى غياثا لأمته حق.

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب