حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
03 - التمسك بالقرآن

أن تعلم أن من أجل المهمات أن يكون القرآن العظيم ربيع قلبك، أن يكون دعامة يتدفق بها الإيمان إلى قلبك. وكيف تزرع عظمة الله في قلبك، وكذلك كيف تزرع عظمة القرآن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
26 - الأقرع والأبرص والأعمى

وقفات مع قصة الأبرص واستنباط الفوائد منها وخطر الانشغال بالناس. وبعض قوانين لعبة الحياة ومنها أنه لن يرضى عنك كل الناس أبدا، وكما تدين تدان. وأن كل عطاء مقابله سلب وكل سلب في مقابله عطاء. ثم وقفة مع مقام الصبر.

مختارات من الخطب

المؤمن سهل

المؤمن سهل . شغلني في هذه الايام سؤال . واحيانا تجد سؤال يفجأك تهرب منه يمنا يسرا تنشغل عنه ولكن السؤال يظل يلح علي ذهنك بإلحاح شديد يبحث عن اجابة حقيقة واقعية دون هروب .السؤال : هل حياتنا في هذه الايام سهله ؟ هل انت تعيش حياة سهله؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
73 - تعميق اليقين في الآخرة

قال الله العظيم سبحانه: وَإِنَّ ٱلَّذِینَ لَا یُؤۡمِنُونَ بِٱلۡـَٔاخِرَةِ عَنِ ٱلصِّرَ ٰ⁠طِ لَنَـٰكِبُونَ. دعوة لتعميق اليقين في الآخرة وذكر بعض الثمرات لذلك. وبيان فرضية إقامة الشريعة، وانواع العقوبات القدرية التي تنزل بالأمة في حال عدم تطبيقها.

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
42 - الحلقة الثانية والأربعو ..

قال الله تبارك وتعالى: وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم ٱلۡقِیَـٰمَةِ وَٱلسَّمَـٰوَ اتُ مَطۡوِیَّـٰتُۢ بِیَمِینِهِ. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله لا ينام ولا ينبغي له أن ينام يخفض القسط ويرفعه. عن عظمة الله جل جلاله والفرح به وكيف يكون حال المجتبين وحال من أعرض عنهم.

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
01 - مقدمة الكتاب

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب