حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
23 - لعبة الحياة

وقفة تدبر مع آيات من سورة الأنعام، عن اليقين في الآخرة ويوم الحساب، ولقاء الله جل جلاله، وأخذ هذا الدين بجد، والحذر من أن يكذب عملك هذا. وفهم حقيقة الحياة الدنيا وفتنة المال وخطر المسألة.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
19 - صبغة الله (2)

وقفات مع صفات العبد وكيف يكون سليم القلب مصطبغ بالرضا، راضيا بحسن اختيار الله له، حمل كله ومؤنته عن الناس وكف أذاه عنهم وصفه الصدق لا يعاتب ولا يخاصم، رفع له علم فشمر له فهو مع الله ولله وبالله.

مختارات من الخطب

كيف تكون السنة كلها رمضان

ها هو رمضان اتي ثم مر .. بعد ان صمت وقمت.. بعد اعتكفت او اعتمرت.. بعد ان تلوت القرآن وتصدقت .. ايا اهل الاسلام ماذا فعل رمضان في قلوبكم؟ .. مسجد: الجمعية الشرعية بالمنصورة

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
10 - فصل في فضائل الصلاة (2)

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
72 - عش القيامة

قال الله تبارك وتعالى: وَإِذَا ٱلۡأَرۡضُ مُدَّتۡ * وَأَلۡقَتۡ مَا فِیهَا وَتَخَلَّتۡ * وَأَذِنَتۡ لِرَبِّهَا وَحُقَّتۡ. وقال عز وجل: يوم يدعون إلى نار جهنم دعا. وصف التغيرات الكونية في الأرض والجبال والسموات عند قيام الساعة، ومشاهد البعث والنشور وأهوال القيامة.

مجالس التحديث
مدارج السالكين
102 - فهم الموت

موعظة بليغة مؤثرة عن الموت والسكرات والقبر، وحاجتنا لفهمه وتذكره دوما وأبدا لصلاح أحوالنا. وحال المحتضرين، ومواقف بعض السلف عند السكرات، وكيف وصفوها، وكيف كان حالهم وقتها.

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب