حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
21 - تعبيد العقل لله

التوجه إلى بيت المقدس ثم تحويل القبلة إلى الكعبة وما في القصة من دروس وفوائد. ووقفات مع علم المعاملة وثمرة الانقياد والاذعان لله جل وعلا. وأدب التعامل عند ورود البلاء.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
18 - ضربة البداية

١٤٤٣شحذ العزم في عناصر منها تأمل الشعور والإحساس وأثر العمل، وصحبه الصالحين، والمداومة وعدم الانقطاع، وتحفيز النفس بالأجر والثواب. وأن لا يشوب العزم شائب من شوائب حظوظ النفس وعدم رؤيته ونسبته للنفس.

مختارات من الخطب

ما السر ؟

سؤال : ماالفرق بيننا وبين الصحابة ؟ حين رايت في هذه الايام مصارعة الاخوه واهل الدين واهل الالتزام في الفتن اذا لمع بارق خوف تضطرب قلوبهم . تحت لمعان السيوف وتحت لمعان الذهب ايضا . تضطرب قلوبهم عن الخوف وعند الطرف . فتسألت : ماالفرق بيننا وبين الصحابة ؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
402 - منزلة الاعتصام | إنصاف ا ..

أمر الله عز وجل بالعدل حتى مع من تبغضهم لله من الناس. ثم صفات العبد الرباني، ومنها، انه يحتمل أذى الناس ويكف أذاه عنهم، وأنه سبل نفسه عرضه لله. ووقفات مع ذهبيات الذهبي وانصافه فيمن ترجم لهم من العلماء. وهل هناك سبيل إلى السلامة من أذى الناس.

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
16 - لا يسلم في دينه إلا من سل ..

قال الله تبارك وتعالى: وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة. قال الامام الطحاوي رحمه الله: فإنه ما سلم في دينه الا من سلم لله عز وجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم ورد علم ما اشتبه عليه الى عالمه. بيان التأويل الصحيح والتأويل الفاسد ووجوب الاستسلام والتسليم للشرع.

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب