حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
16 - صفات المؤمنين

إيمان اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عليهم الرضوان. ودعوة للتشبه والاغتداء بهم وتصور ومعايشة أحوالهم لتحقيق الإيمان. وتنشئة البيت المسلم على ذلك، لتجنب الشقاق والكفاية من أذى الناس.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
06 - أهم الأسباب لزوم الباب

تلك الحركة التي لا تهدى ولا تسكن من فرح حيواني، أين الإنسان المسلم في هذا الركام؟. والتنبيه على أهمية الهدف وبيان صحة شروطه، ومن ذلك معايشة الهدف وتصوره في الذهن بأدق تفاصيله، واسم الله تعالى الأول والتعبد بمقتضاه.

مختارات من الخطب

لا تخونوا الله

قال عزوجل : يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون. هل أنت خائن لله ولرسوله ؟هل تعطل فرائضه ؟ هل تتجاوزحدوده ؟ عندما تغلق أبواب خير وتفتح أبواب شر.... فإنك تخون الله عندما تضيع الأمانة..فإنك تخون الله... هل أنت أحد أسباب قيام القيامة؟...

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
15 - مراتب اليقظة | التخلص من ..

*أهمية التوبة من المعاصي * الصدق في طلب التوبة * التشمير لتدارك المعصية بالتوبة ** آفات المعصية أربعة: 1-تعلق القلب بالمعصية 2-الخوف من فواتها 3-تذكر لذتها 4-الحرص على تحصيلها

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
44 - ولا نخوض فى الله ولا نمار ..

قال الله تبارك وتعالى: لَاۤ إِكۡرَاهَ فِی ٱلدِّینِۖ قَد تَّبَیَّنَ ٱلرُّشۡدُ مِنَ ٱلۡغَیِّۚ. بيان الأدب ووجوب ترك الخوض في الله والمراء في الدين ونصائح غالية لكي تعيش سليما بفطرة سليمة في وقفة مع قول المصنف رحمه: ولا نخوض في الله ولا نماري في دين الله.

رسائل الواتساب