حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
03 - كيف تستعد لتلحق بالركب | اركب معنا ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | التوفيق في تيسير الله لعبده . ودعوة للصدق وعلامته ان تقف عند همك وحالك : أي الأمرين أحب إلى الله لأفعله ، وقفة مع غلام أصحاب الأخدود وحديث الأعرابي الذي تبع النبي صلى الله عليه وسلم ليدخل الجنة .

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
03 - التمسك بالقرآن

أن تعلم أن من أجل المهمات أن يكون القرآن العظيم ربيع قلبك، أن يكون دعامة يتدفق بها الإيمان إلى قلبك. وكيف تزرع عظمة الله في قلبك، وكذلك كيف تزرع عظمة القرآن.

مختارات من الخطب

اسم الله الكريم

كان النبي ﷺ جالس مع بعض اصحابه فدخل اعرابي ﷺ فقال يا رسول الله ﷺ من الذي سيحاسبنا يوم القيامة ؟فقال ﷺ : الله فقال الرجل الله نفسه ؟ فقال ﷺ : آلله نفسه . فقال الاعرابي اذن بخ بخ . فقال ﷺ : ماحملك علي قول بخ بخ ؟ قال الاعرابي :ان الكريم اذا قدر عفا.. مسجد : الصادق الامين -جمعية شرعية

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
55 - الفقرة الخامسة والخمسين ..

قال الله عز وجل: وَإِذَا رَأَیۡتَ ٱلَّذِینَ یَخُوضُونَ فِیۤ ءَایَـٰتِنَا فَأَعۡرِضۡ عَنۡهُمۡ حَتَّىٰ یَخُوضُوا۟ فِی حَدِیثٍ غَیۡرِهِ. مراجعة الحلقات السابقة ووقفة خاصة مع قول المصنف رحمه الله: ولا نماري في دين الله. وبعض العظات الغالية، ومن ذاق عرف.

مدارج السالكين
22 - الابتلاء وتعميق ال ..

ماذا إذا لم تكفيك مكفرات الذنوب الأربعة : التوبة والاستغفار والحسنات الماحية والمصائب المكفرة ؟ هذه المحاضرة لكي تقول كلمة لا إله إلا الله عند الموت، ولتعميق اليقين في الآخرة . إنها دعوة للإصلاح قبل فوات الأوان ، إنها دعوة للإسراع بالأعمال الصالحة . فالصلاح لمجرده هو وسيلة وليس غاية .. وسيلة لرضا الله .. والمصائب المكفرة هي من شؤم المعاصي والذنوب .. فإذا كان الله يحب الرجل ابتلاه بالمصائب .. وربما كان له عند الله المنزلة لا يبلغها بعمله فيبتليه ليرفعه .. ووقفة مع مقولة سيدنا أبي بكر في الآية ( من يعمل سوءا يجزى به) .. كيف العمل بعدها ؟ .. فيكون بالحزن والمرض والابتلاء .. والشرط لتحصيل ثمرة الابتلاء هو الصبر والاحتساب .. والصبر بحبس القلب عن التسخط واللسان عن الشكوى .. والبلاء هو دواء .. قال تعالى : إن كل شيء خلقناه بقدر .. فالابتلاءات بقدر الله .. تجرع ما أصابك .. وقيل ان الصبر هو تجرع المر بغير تعبيس في الوجه .. فالله تعالى أرحم بك منك ، فانك مملوك لحكيم .. ابتلاك لمصلحتك .. ومشكلتنا أننا تعودنا العافية .. فعندما يأتي البلاء ننزعج .. فالطبيعي أن الدنيا دار ابتلاء .. وإلا كيف سنحب الآخرة .. حيث لا ينبغي أن تركن إلى الدنيا .. كما انه ليس لك حق الاعتراض على الابتلاء .. فما تطلبه قد ينقص من أجرك .. فمنع ما تطلبه هو عطاء .. يستمر البلاء ليستمر العطاء .. لذلك لابد من الصبر على الصبر .. وليس صبر البهائم ( صبر المضطر ) الذي لا خيار آخر له .. ولابد من الاحتساب .. إنما الأجر عند الصبر بالاحتساب . وفيها بيان شدة البلاء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم . وقصة صبر المرأة التي تصرع من أجل الجنة ، وكان بيدها أن تشفى .. وعاقبة أهل البلاء يوم القيامة .. والفرق بين المؤمن والمنافق عند نزول البلاء .. وأحوال بعض السلف مع البلاء .

رسائل الواتساب