حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
25 - فمعتقها أو موبقها

نصائح غالية عن العزلة والسكون والصمت لذوق طعم الأنس بالله في ظل اختلاف سعي الناس، وذكر الله في النفس، وأن تعمل ليوم فقرك، يوم يأت الله بك. وقصة الرجل الذي أمر أولاده إذا ما مات أن يحرقوا جسده وينسفوه.

بحر رمضان ١٤٤٤
06 - ميلاد الارادة | اركب منا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

أشد حبا

أشد حبا

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
10 - فصل في فضائل الصلاة (2)

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
34 - أشعة لا إله إلا الله

قال الله تبارك وتعالى: يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم. وقفة مع قول ابن القيم رحمه الله: اعلم ان اشعة لا إله إلا الله تبدد من ضباب الذنوب وغيومها بقدر قوة ذلك الشعاع وضعفه فلها نور وتفاوت اهلها في ذلك النور قوة وضعفا لا يحصيهم الا الله.

مدارج السالكين
28 - أهوال القيامة ج4 | من ..

من عدل الله تعالى في الموت والقبر والقيامة أنك طالما تألمت فإن الله يحط من خطاياك ويمنحك حسنات .. يا له من رب .. يا الله . ويوم القيامة الكل يحشر .. صفا .. عرايا حفاة .. ينفذهم البصر يسمعهم الداعي .. حتى الوحوش حشرت .. ونشرت الصحف .. ونصب الميزان .. وفيه لا يثقل مع اسم الله شيء . ومن أسباب النجاة يومئذ حب الله ورجاءه وحسن الظن فيه تعالى . ففي حديث العبد الذي تلفت بعد الميزان وهو في طريقه للنار .. فلما أتي به وسأل قال ما كان هذا ظني فيك يا رب .. فقال تعالى خذوه إلى الجنة . هذا الحديث قمة الرجاء في وجه الله . وكذلك في قصة شارب الخمر الذي يجلد ونهي فلما لعن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعله يحب الله ورسوله . وفي مرحلة العرض على الله ، الكل يرى الله وهو واقف في مكانه بدون تزاحم ، وهذه أخطر مرحلة في الأمر كله ، هو الذي رآك وانت تعصي وهو من سيحاسبك بنفسه . فيوم القيامة هو يوم الفضيحة الكبرى . ومن نوقش الحساب هلك وعذب ، فاترك الجدل والنقاش واعترف وقر بذنوبك ولا تبرر ، فالذي يحاسبك هو من يعلم السر وأخفى . ولمن خاف مقام ربه جنتان .. فاعمل حساب هذه الوقفة .. ماذا ستقول لله .. وكن على يقين أن الله تعالى سيكلمك وستقول الحق . ووقفات مع حديث الأعرابي حين قال إن الكريم إذا قدر عفا ، وحديث تقرير الله تعالى للإنسان بنعمه عليه .. أظننت أنك ملاقيّ ؟! فيجادل فيشهد جسمه عليه ، وحديث يدني الله عبده ويضع عليه كنفه ويقرره بذنوبه فيقر بها، فيقول له الله تعالى سترتها عليك في الدنيا واغفرها لك اليوم ، وينادي فاز عبدي . وفيها التفكر في آلاء الله . وان من شروط صحة التوبة الإيمان ، أن تؤمن أن الله كان يراك وأن تعصي .

رسائل الواتساب