حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
10 - وقفات مع سورة البقرة

تدبر الآيات الدالة على دعاوى الإيمان، وأمراض القلوب وخطر الكذب عليها. وكيف يكون الإنسان فاسدا ومفسدا وهو لا يشعر، وكيف تمرض مفاهيمه ولا يدري. وأهمية اتباع المنهج السلفي.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
25 - التجرد من الدنيا

تزكية النفس من حب التملك، وحقيقة أن الإنسان لا يملك بوجه من الوجوه، والخطر في اعتقاد غير ذلك، مع قول ابن القيم رحمه الله : والمؤمن الصادق هو الذي يجرد رؤية الملك لمالكه الحق. ثم أهمية ثبات الأخلاق ومعرفة أن الأيام دول.

مختارات من الخطب

أشد حبا

أشد حبا

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
04 - التوحيد أولا وقبل كل شيء

انظر كيف يحمي الله الحق ويصونه يقوم به رجال حفظ الله الحق بهم ، لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم .. لهم اسماء مختلفة تختلف باختلاف الزمان والفترات المتعاقبة : ففترة كان اسمهم (أهل الحديث) ثم بعد زمان صاروا (أهل السنة والجماعة) حتى وصلنا إلى هذا الزمان فهم فيه يدعون بـ (السلفيون) أي الذين يتبعون سلفهم

مدارج السالكين
96 - البصيرة في الشريعة (الجز ..

البصيرة هي ما يخلصك من الحيرة. تمهيد للترقي إلى منزلة البصيرة من خلال معرفة الدرجات المؤدية إليها في ظل الشريعة وهي البوارق واللوامع والطوالع واللوائح والبصائر والبواده. وأنواع الناس في السير إلى الله بعد اليقظة وأسباب التعثر.

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب