حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
05 - الأنس بالله

وقفة مع حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر الله جل ثناؤه. ثم تعظيم القرآن وأن تأخذ قيمك وأفكارك ومفاهيمك للحياة من القرآن. ومن هم الذين يسارع الله لهم في الخيرات. وعن والتداوي بالقرآن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
5- فهم أسماء الله

بدعية الذكر بالاسم المفرد، والثناء على الله عز وجل في وقفة مع اسمه جل ثناؤه الله، وبعض خصائصه اللفظية والمعنوية. ثم تدبر قوله تعالى : فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه.

مختارات من الخطب

مواجهة الابتلاء

الدنيا دار ابتلاء واختبار؛ من منّا لم يصب بمصيبة؟.. من منّا لم يُبتلَ ببليّة؟ كلّ النّاس مصاب.. كلّ النّاس مبتلى. ولكن؛ ما هو أفضل ما تُعطى في هذه الدنيا؟ أتدري ما هو؟ أتعرف كيف تواجه المحن والشدائد؟ استمع إلى المحاضرة.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
81 - ثمرات الصلاح

ثمرات الصلاح ومنها إنجاء الأمة، والتمكين لها، وصلاح الأبناء، ومعية النبي صلى الله عليه وسلم، وامتلاك الدنيا. وبها أيضا تحقيق مسألة أن لا حرج على فضل الله، وصفات العبد.

مجالس التحديث
السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
12 - وإن محمداً عبده المصطفى ..

والاصطفاء والاجتباء والارتضاء بنفس المعنى أو معان متقاربة ، ولاريب أن المعجزات دليل صحيح على النبوة ولكن الدليل غير محصور في المعجزات. فالدلائل الدامغات على صدق الصادقين وكذب الكاذبين عديدة في غير دعوى النبوة ، فكيف في دعوى النبوة ؟! .. هذا وقد ذكروا فروقا بين النبي والرسول وأحسنها

مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب