حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
12 - لابد لك من طفرة إيمانية

العلامة الثالثة لاستحلاء اليقظة النشاط الدائم. ثم الفرق بين وسوسة الشيطان وتسويل النفس، وكيف تتخطى هاتين العقبتين، وخطر الشيطان وما يستفزك ويدفعك للإخلاص. ووقفة مع قصة أسر عبد الله بن حذافة السهمي رضي الله عنه.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
15 - صلاح الآباء والأبناء

محاضرة في غاية الأهمية عن تربية الأبناء وكيف ربى سيدنا إبراهيم أبنائه اسماعيل وإسحاق ويعقوب عليهم السلام أجمعين في عناصر منها الدعاء والمسجد وإقامة الصلاة والصحبة الصالحة والقدوة الحسنة.

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى- ١

بيان ثلاث علامات من علامات الساعة الكبرى وهي طلوع الشمس من مغربها والدابة والدخان. ثم حديثا عن نعمة الإمهال ووقفة مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: بادروا بالأعمال سبعا. وشرح السبع التي يتجلى فيها بأس الله وصعوبة أوعدم ادراك العبد للعمل مع ذكر أمثلة لقصص من الواقع المعاش في زماننا.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
30 - العبودية والإيمان بالله ..

قال الله عز وجل: ما يفعل الله بعذابكم. وقفة مع قول الشيخ رحمه الله: ولهذا لم يحك الله عن أمة نبي صدقت نبيها وآمنت بما جاء به أنها سألته عن تفاصيل الحكمة فيما أمرها به ونهاها عنه وبلغها عن ربها ولو فعلت هذا لما كانت مؤمنة بنبيها.

مختصر منهاج القاصدين
10 - فصل في فضائل الصلاة (2)

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
209 - سوء الظن بالنفس (3)

منزلة المحاسبة وأن تقايس بين نعمة الله عليك وجنايتك، ويشق ذلك على من ليس له اتهام لنفسه. والسبيل لذلك بالكشف عن بعض عوار النفس وآفاتها مثل حظ النفس الرياء وحب الشهرة.

مجالس التحديث
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب