حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
13 - طبيعة الطريق

معرفة النفس وأنها جبل في طريق السير إلى الله، واختلافها عن غيرها اختلاف بصمات الأصابع، وأسوأ هذه النفوس. وعلاج أخطر أشكال بصددها بإقامة حاكمية الله عليها. ووقفة مع العائق الثالث الشهوات والتعافي منها.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
02 - لا تنشغل بهموم الدنيا

١٤٤٣دعوة لنتشبث بالقرآن في ظل تفلت الأيام وانقضاء الأعمار والآجال. عن عظمة القرآن وعزته، والاستماع إليه والاعتصام والاكتفاء به، والفزع إليه. والحذر من عدم الاستمساك به.

مختارات من الخطب

المؤمن سهل

المؤمن سهل . شغلني في هذه الايام سؤال . واحيانا تجد سؤال يفجأك تهرب منه يمنا يسرا تنشغل عنه ولكن السؤال يظل يلح علي ذهنك بإلحاح شديد يبحث عن اجابة حقيقة واقعية دون هروب .السؤال : هل حياتنا في هذه الايام سهله ؟ هل انت تعيش حياة سهله؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
47 - ولا نقول لا يضر مع الإيما ..

قال الله الملك: ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون. وقفة مع تكفير الصفات، ودعوة للبعد عن تكفير المعين، إلا بإثبات شروط مثل الرضا والاختيار وانشراح الصدر، وانتفاء موانع منها الإكراه والتأول. وبعض النصائح والرقائق الغالية، خاصة للملتزمين.

مدارج السالكين
174 - علل العزم

الدرجة الثالثة من منزلة العزم وهي : معرفة علة العزائم، فإن العزائم لم تورث أربابها أكرم من وقوفهم على علل العزائم. و تخليص القصد من العلائق والحظوظ، فإن العزم يفتت، ويتلون، ويتحول، ويضيع، ويتبخر.

مختصر منهاج القاصدين
01 - مقدمة الكتاب

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب