حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
19 - الحوافز الذاتية لشحذ العزم

التنبيه لخطر آفة كبيرة من آفات زماننا، وهي الانقطاع عن العمل لعدم وجود التشجيع. فينبغي على العبد الرباني الذي يريد الله تعالى أن تكون الحوافز التي تدفعه على العمل نابعة من داخله. فما هي تلك الحوافز. وفيها أهمية التكامل البشرى والشيخ ذو البصيرة والأخوة الصالحة.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
12 - فوائد من قصة سيدنا آدم - 2

أهم دروس وعبر ينبغي لكل مسلم أن يتعلمها ويعمل بها في تدبر هذه الآيات التي تحكي القصة وما تحمل من معان عظيمة عن خطر الكبر والسبيل لسلامة القلب وان يلهمك الله ويعلمك وسعادة البيت المسلم وخلوه من المشاكل.

مختارات من الخطب

لا تعتذروا اليوم

قال الله تبارك وتعالى: وَلَىِٕن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وءَایَـٰتِهِۦ وَرَسُولِهِۦ كنتم تستهزءون * لا تعتذروا قد كفرتم. كيف تنتصر لرسول الله صلى الله عليه وسلم في نقاط خمس هي: الاستمرار والمداومة، والثبات والنمو والتطور، والتضحيات، والثبات على أخلاقه صلى الله عليه وسلم، واليقين.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
08 - كتاب الطهارة وأسرارها وم ..

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث
مدارج السالكين
262 - مدارج السالكين رقم 262

262 - مدارج السالكين رقم 262

العقيدة الطحاوية
50 - لله في أهل طاعته ومعصيته ..

قال الله عز وجل: وَمَاۤ ءَاتَىٰكُمُ ٱلرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَىٰكُمۡ عَنۡهُ فَٱنتَهُوا. قراءة في متن العقيدة الطحاوية الى الفقرة الثالثة والستين ثم وقفة مع قول المصنف رحمه الله: ونرجوا للمحسنين من المؤمنين أن يعفو الله عنهم ويدخلهم الجنة برحمته ولا نأمن عليهم ولا نشهد لهم بالجنة.

رسائل الواتساب