حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
2- لماذا نستعد لرمضان

كثرت الفتن في عصرنا ومنها الانترنت فيه خير فيه دخن وفيه دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها، ومن فتنه كثرة الكذب، وسماعه ينجس القلب. وشهر رمضان شهر عظيم من أدركه ولم يغفر له فرغم أنفه في النار.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
02 - لا تنشغل بهموم الدنيا

١٤٤٣دعوة لنتشبث بالقرآن في ظل تفلت الأيام وانقضاء الأعمار والآجال. عن عظمة القرآن وعزته، والاستماع إليه والاعتصام والاكتفاء به، والفزع إليه. والحذر من عدم الاستمساك به.

مختارات من الخطب

عذاب القبر

قال الله تبارك وتعالى: ولو ترى اذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون. وقفة مع الموت، ثم القبر وأهواله، وأولها كلام القبر، ثم ضغطة القبر وفتنة القبر.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
363 - اليقين

الحكمة في الوعد والوعيد، وفضل اليقين وأهميته إذا دخل القلب. وعلامات أهل اليقين في عناصر منها الاستعانة بالله في كل حال وعدم الاغترار بالنفس والمال. والآيات الدالة على أهمية اليقين في الوعد والوعيد، َدرجات الرضا.

مختصر منهاج القاصدين
06 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
127 - الكفر ونواقض الإسلام (ال ..

قال المصنف رحمه الله قوله: (ولا يخرج العبد من الإيمان إلا بجحود ما أدخله فيه) الكفر والتكفير حكم شرعي والدعاة وطلبة العلم ليسوا قضاه يحكمون على الناس ، والحكم بذلك إنما يكون لمقتضى شرعي يترتب عليه وذلك للعلماء المتخصصين وأهل الولاية الشرعية من الفقهاء

رسائل الواتساب