حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
06 - ميلاد الارادة | اركب منا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
9- تحصيل التقوى

تحصيل التقوى في عنصرين منهما ترك بعض الحلال مخافة الوقوع في الحرام. وتدبر بعض فواتح سورة البقرة: ووقفات مع الإيمان بالغيب وحقيقة الإيمان وما هي صفات المؤمنين.

مختارات من الخطب

الأمانة

بين فضيلة الشيخ معنى الأمانة التي حملها الإنسان، ثم بين أمثلة وصورا من واقع الأمة في خيانة الأمانة وتضييعها، ومن ذلك خيانة العلم في العمل بخلافه أو عدم طلبه. ثم وضح السنة الربانية في جزاء من يخون الأمانة.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
22 - حجم العقل في الإسلام

قال الله عز وجل: ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد. وقفة مع قول المصنف رحمه الله: والشفاعة التي ادخرها لهم حق. وبيان بطلان مذهب المدرسة العقلانية في نفيهم للسنة. وتذكير بالموقف يوم القيامة كجانب من ثمرة العقيدة وما تدعو إليه من عمل.

مجالس التحديث
مدارج السالكين
193 - تحديد أهداف السي ..

مراجعة أصول السير إلى الله ووقفة مع تحديد أهداف السير والإيمان بأسماء الله وصفاته والتعبد بها، وشرح الركائز الستة والتي لا يتم الإيمان الا بها ومنها : تنزيه الله عز وجل عن مشابهة خلقه مع اثبات جميع الصفات التي وردت في الكتاب والسنة، وقطع الطمع في ادراك كنهها لأن إدراك حقيقة الكيفية مستحيل.

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب