حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
30 - نمو الإرادة

منزلة الإرادة في عناصر : نمو الإرادة، وعلوها، والثبات عليها، ثم تمكنها. وبيان ذلك من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام رضي الله عنهم. ثم ثلاثة من الأمراض التي تصيب الإرادة.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
07 - السبع المثاني - تعظيم القرآن

للتشبث بسور وآيات منها آية الكرسي والاكثار من تلاوتها ورقية النفس والقلب بها في كل الأوقات. وكيف نتأثر بالقرآن وأهمية السماع. وما هو الحزن الممدوح وأسبابه في وقفة مع منزلة الحزن.

مختارات من الخطب

لا تخونوا الله

قال عزوجل : يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون. هل أنت خائن لله ولرسوله ؟هل تعطل فرائضه ؟ هل تتجاوزحدوده ؟ عندما تغلق أبواب خير وتفتح أبواب شر.... فإنك تخون الله عندما تضيع الأمانة..فإنك تخون الله... هل أنت أحد أسباب قيام القيامة؟...

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
51 - إياك أن ترضي نفسك أو أن ت ..

قال الله تبارك وتعالى: فلا تذهب نفسك عليهم حسرات. ووقفة مع قول المصنف رحمه الله: ونرجوا للمحسنين من المؤمنين أن يعفو الله عنهم ويدخلهم الجنة برحمته ولا نأمن عليهم ولا نشهد لهم بالجنة. ونستغفر لمسيئهم ونخاف عليهم ولا نقنطهم.

مجالس التحديث
مدارج السالكين
140 - مراقبة الله عز وجل

الدرجة الأولى من منزلة العزم، وكيف يأبى القلب أن يخالف العلم بشيم برق المراقبة، في دعوة لمراقبة الله على الدوام بعلمك الجازم على اطلاع الله عليك وأنه يعلم ما في نفسك، أن تستحي منه تعالى، وان تتقيه، وأن ترى قيمة الأشياء كما بينها لك سبحانه وتعالى.

مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب