حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
22 - عقبات في طريق المقربين

التخلص من آفة تعلق القلب بالعوض عن العمل والخجل من العمل مع بذل المجهود. وبعض قوانين لعبة الحياة ووقفة مع قول ابن الجوزي في انه يعمل ليؤدي لنفسه ويعتق رقبته.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
24 - ذكر الله

سؤال الملك في القبر من ربك؟. هل أعددت له جوابا، هل سبق وأن سألت عن الله لتعرفه ولتهدي إليه طريقاً يوصلك إليه. معرفة الله جل جلاله، وزمرة عباد الرحمن، وطمأنينة قلبوهم بذكر الله.

مختارات من الخطب

أسرار الليل وآخره

أيها الأخوه إذا أردنا للأسلام أمة فعلينا بإصلاح العوج. إصلاح العوج في حياة المسلمين، ومن أين يبدأ الإصلاح ؟ أأكد لك أن الأصلاح يبدء من قلبك أنت. ثم، نعمة اليل، كيف تكون ملمحا من ملامح العوج في حياتنا؟. أو كيف يمكن أن نشكرها ونحصل مافيها وأهلونا من المعاني العظيمة والأسرار؟.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
183 - فوائد المحاسبة

أخطر الآفات التي تصيب العباد والملتزمين، والسبيل إلى النجاة منها. وقصة الرجل الذي ابتلي بموت أولاده، والعابد الذي عبد الله على رأس جبل خمسمائة سنة. والنظر في حق الله تعالى، ونياحة ابن الجوزي وابن عقيل نفسيهما.

مجالس التحديث
السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
34 - أشعة لا إله إلا الله

قال الله تبارك وتعالى: يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم. وقفة مع قول ابن القيم رحمه الله: اعلم ان اشعة لا إله إلا الله تبدد من ضباب الذنوب وغيومها بقدر قوة ذلك الشعاع وضعفه فلها نور وتفاوت اهلها في ذلك النور قوة وضعفا لا يحصيهم الا الله.

مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب