حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
06 - أهم الأسباب لزوم الباب

تلك الحركة التي لا تهدى ولا تسكن من فرح حيواني، أين الإنسان المسلم في هذا الركام؟. والتنبيه على أهمية الهدف وبيان صحة شروطه، ومن ذلك معايشة الهدف وتصوره في الذهن بأدق تفاصيله، واسم الله تعالى الأول والتعبد بمقتضاه.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
29 - الحج

نعمة الحج بدءا بالتلبية ومعانيها، والطواف والسعي ويوم التروية ويوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق وما فيها من فضل، والدروس المستفادة منها مثل النظام والاستسلام.

مختارات من الخطب

الخاسرون

جئتكم اليوم مستشيرا اريد ان استشيركم في أمر اذا اراد رجلا في هذه الايام ان يتاجر فبما تنصحوني في اي شيئا اتاجر؟ لكي اكسب واعيش واسعد في ظل هذا الكساد والفقر والغلاء في ظل هذا الضنك الذي يعيشه الناس اريد ان اتاجر .

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
4 - مدخل إلى مدارج السالكي ..

لماذا خلقنا الله، ولماذا شرعت لنا العبادات. فالقلب ميت إلى أن ينفخ فيه من الروح والنور ( القرآن ). فعلم القلوب هو علم العلوم، وهو تعلم الأعمال القلبية مثل الإخلاص، والخوف، والرجاء، والخشية، والإنابة. وتكمن أهمية علم القلوب والتزكية في أنه لا يفيد أي علم آخر ما لم يضبط بعلم القلوب، وهذا بين في تدبر حديث أول من تسعر بهم النار قبل الزناة والعصاة وأصحاب الذنوب الحسية الظاهرة. وأيضاً لمقابلة الطغيان الشهواني والمادي في هذا العصر بفكر آخروي عالي. فالله جل جلاله قدم التزكية ( النماء والتطهير ) علي التعلم في ثلاث مواضع من القرآن. فالصوفية استأثروا بهذا وجعلوه علم الخاصة فحين أنه ينبغي أنه يعلمه عامة المسلمين. ولابد أن يكون علم القلوب بالتوازي مع العلم الشرعي. فالقلب ميزان، فالآيات تنزل فتزيد أحدهم إيمانا، وتزيد من في قلوبهم مرض رجزا، وكم من صاحب صورة دين خائن. في ظل هذا نحتاج ان نستشعر لذة هذه الأعمال القلبية مثل الأنس بالله وأهمية المعاني الإيمانية العالية. ونعلم علم المعاملة مع الله ونفهم مدى حساسيته البالغة.

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
56 - الحلقة السادسة والخمسون

الحلقة غير متوفرة

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث

رسائل الواتساب