حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
14 - التخلص من شهوات الحياة

الصبر عن الشهوة أسهل مما توجبه الشهوة كأن تضع قدرا أو جاها أو تنسي علما أو تقطع الطريق على نعمة. وحاجتك لأن يكون لك مثلاً أعلى وقدوة. ووقفة مع قول ابن القيم رحمه الله: الوصول للمطلوب موقوف على هجر العوائد وقطع العلائق وتخطى العوائق.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
01 - التعرض لنفحات الرحمن

خطر التغير الفكري وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع المسلم. ودعوة لوقفة بصدق مع النفس ومراجعة ما غيرته فيك السنون، ووقفة انكسار وتضرع لله عز وجل.

مختارات من الخطب

الخاسرون

جئتكم اليوم مستشيرا اريد ان استشيركم في أمر اذا اراد رجلا في هذه الايام ان يتاجر فبما تنصحوني في اي شيئا اتاجر؟ لكي اكسب واعيش واسعد في ظل هذا الكساد والفقر والغلاء في ظل هذا الضنك الذي يعيشه الناس اريد ان اتاجر .

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
128 - الكفر ونواقض الإسلام (ال ..

قال المصنف رحمه الله قوله: (ولا يخرج العبد من الإيمان إلا بجحود ما أدخله فيه) ويشير الشيخ إلى نواقض الإسلام ومنها (النفاق) وهناك نفاق عملي لا يخرج من الملة، ونفاق اعتقادي يخرج من الملة

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
60 - الحلقة الستون

قال الله تبارك وتعالى : وَأَنفِقُوا۟ فِی سَبِیلِ ٱللَّهِ وَلَا تُلۡقُوا۟ بِأَیۡدِیكُمۡ إِلَى ٱلتَّهۡلُكَةِ وَأَحۡسِنُوۤا إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلۡمُحۡسِنِینَ وَأَتِمُّوا۟ ٱلۡحَجَّ وَٱلۡعُمۡرَةَ لِلَّهِ. لتصحيح القصد وشحذ الهمم ولتعيش مناسك الحج.

رسائل الواتساب