حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
17 - كيف تلقى الصحابة القرآن

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
16 - لغير الله لا تمد يدا

وقفة التفسير والتدبر مع قوله تعالى : إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم. والتنبيه على خطر التمني وما يعين على قطعه. ثم مقام العزم وهو تحقيق القصد طوعا أو كرها وكيف تحفظ عزمك بالتوكل والصدق.

مختارات من الخطب

المؤمن سهل

المؤمن سهل . شغلني في هذه الايام سؤال . واحيانا تجد سؤال يفجأك تهرب منه يمنا يسرا تنشغل عنه ولكن السؤال يظل يلح علي ذهنك بإلحاح شديد يبحث عن اجابة حقيقة واقعية دون هروب .السؤال : هل حياتنا في هذه الايام سهله ؟ هل انت تعيش حياة سهله؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
348 - الرجوع إليه وفاء

منزلة الإنابة، والرجوع إليه وفاء كما رجعت إليه عهدا، بالتخلص من لذة الذنب. وقفة مع قصة الأعمى والأقرع والأبرص. ونماذج من وفاء سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى مع خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها، ومع الأنصار رضي الله عنهم، ومع دابته. وهل النقص من أصل خلقة الإنسان، والآفات التي تعرض للعباد.

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
123 - لا تقنطوا من رحمة الله

دائما تراعي ألا تيأس ولا تقنط ، فان رحمة الله واسعه أوسع من ذنوبك ، وقدرة الله على مغفرة ذنوبك اعظم من خطاياك

مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب