حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
14 - فوائد من قصة سيدنا إبراهيم

الإمامة في الدين وإمامة سيدنا إبراهيم، وأمر الله عز وجل له ولابنه إسماعيل عليهما السلام بتطهير البيت الحرام. ووصية يعقوب عليه السلام لما جاءته الوفاة لأبنائه.

بحر رمضان ١٤٤٤
02 - قلب جديد | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | رمضان كالبحر في اعماقه اللؤلؤ والمرحان ، وفي ظاهره السفن ، وبينهما السمك الطري . ولكن ينبغي ان تفهم ان النعمة ليست في البحر وانما في تسخيره .

مختارات من الخطب

عذاب القبر

قال الله تبارك وتعالى: ولو ترى اذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون. وقفة مع الموت، ثم القبر وأهواله، وأولها كلام القبر، ثم ضغطة القبر وفتنة القبر.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
89 - ماذا بعد رمضان ، فضل الس ..

وقفة بعد مضي شهر رمضان المبارك ، وأثر رمضان في حياة الأمة ؟ . فإن الأمة قد اختارت الله منذ ان نوت الصيام من أول يوم . انظر للصدقات والاطعام والمساجد .. مما يظهر ان الامة فيها خير.. ولكن هذا الخير يخبو بعد رمضان .. والسؤال لماذا نخسر رمضان بعد رمضان ؟! فلكل من يشكو الفتور بعد رمضان : نقول له ان الله تعالى شكور ، إذا قبل عملك فسوف يشكرك بأن يوفقك للعمل بعده . لنتوقف قليلاً لننظر ماذا نأخذ ونتعلم من رمضان . أول ثمرة نأخذها من رمضان هي التقوى ، وثمة فرق بين التقوى والفتوى في مسألة الحلال والحرام .. فالتقوى هي الدرة المفقودة والغاية المنشودة . والثمرة الثانية هي المداومة على الأعمال . داوم على العمل وعالجه وعانيه حتى تألفه ويصبح لك سهلاً . ومن هذه الأعمال التي ينبغي المداومة عليها بعد رمضان قراءة القرآن والتهجد ، فالبيوت التي يقرأ فيها القرآن تتلألأ لأهل السماء . والذين يقومون الليل ويتهجدون تتنزل عليهم البركات والرحمات . ومن ثمرات رمضان أيضاً حسن الخلق . حسن الخلق صار أزمة في هذا الزمان ، فارتق عن معاملة من عاملك بالسوء ان تعامله مثل ما عاملك به . ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم . واظب على هذه الأدوية الرمضانية بعد رمضان . وفي المحاضرة بيان فضل السيدة عائشة رضي الله عنها أمنا أم المؤمنين ، فمن قال انها ليست أمه فهو غير مؤمن ، فهي الطاهرة المطهرة المبرئة من فوق سبع سموات حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ابنة الصديق رضي الله عنه أفضل الأمة بعد النبي صلى الله عليه وسلم .

العقيدة الطحاوية
127 - الكفر ونواقض الإسلام (ال ..

قال المصنف رحمه الله قوله: (ولا يخرج العبد من الإيمان إلا بجحود ما أدخله فيه) الكفر والتكفير حكم شرعي والدعاة وطلبة العلم ليسوا قضاه يحكمون على الناس ، والحكم بذلك إنما يكون لمقتضى شرعي يترتب عليه وذلك للعلماء المتخصصين وأهل الولاية الشرعية من الفقهاء

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث
السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب