حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
08 - القومة لله

ما زلنا على باب الله مقيمين نرجوا لقاءه. كيف اتوب، وأول انطلاقة للتوبة، وأشكال من يتبع هواه، وسبيل النجاة منه. وفرح الله بتوبة العبد، وحديث من أرجى الأحاديث. واستنباط الفوائد من قوله تعالى تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
05 - الأنس بالله

وقفة مع حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر الله جل ثناؤه. ثم تعظيم القرآن وأن تأخذ قيمك وأفكارك ومفاهيمك للحياة من القرآن. ومن هم الذين يسارع الله لهم في الخيرات. وعن والتداوي بالقرآن.

مختارات من الخطب

الاصطفاء

أخي... ما وظيفتك... عند الله؟ ماذا تعمل عند الله؟إنها قضية إصطفاءقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ.. مسجد : العزيز بالله

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
01 - مقدمة الكتاب

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
366 - فاعتبروا يا أولى الأبصا ..

قصة بنو النضير ونقضهم للعهد وغدرهم برسول الله صلي الله عليه وسلم وإخراجهم من المدينة. وأصناف وصفات الأغبياء، ومن ذلك فرحهم بأعمالهم وحبهم أن يمدحوا بما لم يفعلوا، وظنهم أنهم أفضل من الآخرين، ولا يشعرون بمشاعرهم، ولا يقرون بأخطائهم ولا يتحملون مسؤولية عاقبتها.

العقيدة الطحاوية
34 - أشعة لا إله إلا الله

قال الله تبارك وتعالى: يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم. وقفة مع قول ابن القيم رحمه الله: اعلم ان اشعة لا إله إلا الله تبدد من ضباب الذنوب وغيومها بقدر قوة ذلك الشعاع وضعفه فلها نور وتفاوت اهلها في ذلك النور قوة وضعفا لا يحصيهم الا الله.

رسائل الواتساب