حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
03 - التمسك بالقرآن

أن تعلم أن من أجل المهمات أن يكون القرآن العظيم ربيع قلبك، أن يكون دعامة يتدفق بها الإيمان إلى قلبك. وكيف تزرع عظمة الله في قلبك، وكذلك كيف تزرع عظمة القرآن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
5- فهم أسماء الله

بدعية الذكر بالاسم المفرد، والثناء على الله عز وجل في وقفة مع اسمه جل ثناؤه الله، وبعض خصائصه اللفظية والمعنوية. ثم تدبر قوله تعالى : فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه.

مختارات من الخطب

الحساب

هل تدري أي أيام هذه؟؟؟؟ نحن في شعبان؟؟؟ أوان عرض صحيفتك على الله عز وجل؟؟؟؟ ألا تذكر بذلك الحساب؟؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
41 - أركان الايمان (2)

قال الله عز وجل: ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَاۤ أُنزِلَ إِلَیۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَـٰۤىِٕكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَیۡنَ أَحَدࣲ مِّن رُّسُلِهِ. عن الإيمان بالملائكة والإيمان بالرسل، ومعاملة الأنبياء لقومهم وكيف واجهوا الابتلاءات.

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
363 - اليقين

الحكمة في الوعد والوعيد، وفضل اليقين وأهميته إذا دخل القلب. وعلامات أهل اليقين في عناصر منها الاستعانة بالله في كل حال وعدم الاغترار بالنفس والمال. والآيات الدالة على أهمية اليقين في الوعد والوعيد، َدرجات الرضا.

مجالس التحديث

رسائل الواتساب