حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
25 - التجرد من الدنيا

تزكية النفس من حب التملك، وحقيقة أن الإنسان لا يملك بوجه من الوجوه، والخطر في اعتقاد غير ذلك، مع قول ابن القيم رحمه الله : والمؤمن الصادق هو الذي يجرد رؤية الملك لمالكه الحق. ثم أهمية ثبات الأخلاق ومعرفة أن الأيام دول.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
02 - لا تنشغل بهموم الدنيا

١٤٤٣دعوة لنتشبث بالقرآن في ظل تفلت الأيام وانقضاء الأعمار والآجال. عن عظمة القرآن وعزته، والاستماع إليه والاعتصام والاكتفاء به، والفزع إليه. والحذر من عدم الاستمساك به.

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى - ٢

بيان أخطر ثلاث آفات في هذا الزمان وسبب تفشيها ومن ذلك الخوف من غير الله. ثم استكمال الحديث عن علامات الساعة الكبرى، الدخان وثلاث خسوفات خسوف في أرض المشرق وخسوف في أرض المغرب وخسوف في جزيرة العرب ثم النار التي تأخذ الناس الى أرض المحشر. ثم ذكر خمس أسباب لزيادة الإيمان حتى تقوى القلوب وتثبت على الحق.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
10 - فصل في فضائل الصلاة (2)

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
07 - أول بلا إبتداء أخر بلا ان ..

والعلم بثبوت هذين الوصفين مستقر في الفطر، والله تعالى له الأسماء الحسنى لا يفنى ولا يبيد ،إقرار بدوام بقائه سبحانه وتعالى ، قال تعالى : (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ(27)) (الرحمن).

مدارج السالكين
379 - منزلة التذكر | كيف تجتنى ..

أصناف الناس عند ورود آيات الله المشهودة و المتلوة عليهم، وأنواع قلوبهم، وفهمهم لها واعتبارهم بها، وثمرات ذلك في حياتهم. وأعلى درجات الصديقية والكمال البشري. وأمثلة للإحساس والمشاهدة لما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم.

رسائل الواتساب