حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
17 - كيف تلقى الصحابة القرآن

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
23 - لعبة الحياة

وقفة تدبر مع آيات من سورة الأنعام، عن اليقين في الآخرة ويوم الحساب، ولقاء الله جل جلاله، وأخذ هذا الدين بجد، والحذر من أن يكذب عملك هذا. وفهم حقيقة الحياة الدنيا وفتنة المال وخطر المسألة.

مختارات من الخطب

قبل أن تغرق السفينة

*أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في النجاة من عقاب الله *مواجهة النفس بعيوبها مع الإصلاح والتهذيب *علامات الكذابين (هل أنت منهم) *كيف اجتهادك في الطاعات *حال النبي صلى الله عليه وسلم في الطاعات *

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
419 - منزلة الاعتصام | مكار ..

من مكارم الإرادة أنها سبب النجاح في تحقيق الأهداف، وهي سبب الوقوف للخطوة الأولى، ودليل عزم القلب في تحقيق الهدف، وهي الوقود الحقيقي لصناعة الأبطال، وتقصر المسافات وتهون طريق السير إلى الله جل جلاله. وكيف تولد العزيمة وأهمية مباشرتك لعلاج عيوبك بنفسك.

مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
22 - حجم العقل في الإسلام

قال الله عز وجل: ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد. وقفة مع قول المصنف رحمه الله: والشفاعة التي ادخرها لهم حق. وبيان بطلان مذهب المدرسة العقلانية في نفيهم للسنة. وتذكير بالموقف يوم القيامة كجانب من ثمرة العقيدة وما تدعو إليه من عمل.

مجالس التحديث

رسائل الواتساب