حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
26 - الأقرع والأبرص والأعمى

وقفات مع قصة الأبرص واستنباط الفوائد منها وخطر الانشغال بالناس. وبعض قوانين لعبة الحياة ومنها أنه لن يرضى عنك كل الناس أبدا، وكما تدين تدان. وأن كل عطاء مقابله سلب وكل سلب في مقابله عطاء. ثم وقفة مع مقام الصبر.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
05 - الأنس بالله

وقفة مع حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر الله جل ثناؤه. ثم تعظيم القرآن وأن تأخذ قيمك وأفكارك ومفاهيمك للحياة من القرآن. ومن هم الذين يسارع الله لهم في الخيرات. وعن والتداوي بالقرآن.

مختارات من الخطب

فيما يختصم الملأ الأعلى

فيم يتحدث الناس؟ ما شغلهم الشاغل؟ فيم يختصم الناس؟ أين الله في حياة الناس؟ لابد لنا من وقفة.... وفيم يختصم الملأ الأعلى

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
19 - بم نعرف ربنا

قال الله عز وجل: ليس كمثله شيء وهو السميع البصير. وقفة مع قول المصنف رحمه الله: تعالى عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات، لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات.

التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
09 - فصل في فضائل الصلاة

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
403 - منزلة الاعتصام | الاس ..

الدرجة الأولى من منزلة الاعتصام، الاستمساك بالخبر تسليماً واذعانا. ووقفة مع منزلة التسليم وتحصيله بالخلاص من أربعة آفات. وتأسيس المعاملة على اليقين والإنصاف وبعض الضوابط الشرعية وأسس معاملة الله جل جلاله، ومن ذلك اليقين والسبيل إليه.

رسائل الواتساب