حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
12 - لابد لك من طفرة إيمانية

العلامة الثالثة لاستحلاء اليقظة النشاط الدائم. ثم الفرق بين وسوسة الشيطان وتسويل النفس، وكيف تتخطى هاتين العقبتين، وخطر الشيطان وما يستفزك ويدفعك للإخلاص. ووقفة مع قصة أسر عبد الله بن حذافة السهمي رضي الله عنه.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
12 - فوائد من قصة سيدنا آدم - 2

أهم دروس وعبر ينبغي لكل مسلم أن يتعلمها ويعمل بها في تدبر هذه الآيات التي تحكي القصة وما تحمل من معان عظيمة عن خطر الكبر والسبيل لسلامة القلب وان يلهمك الله ويعلمك وسعادة البيت المسلم وخلوه من المشاكل.

مختارات من الخطب

أشواق الحجيج

الحج ... وما أدراك ما الحج فضائله العظيمة .... مناقبه الكثيرة.. وأسراره الروحية الراقية.. تعرف عليها وعلى غيرها من التفاصيل الرائقة في هذه الخطبة الماتعة

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
23 - القبر | منزلة اليقظة | ..

غلبت قسوة القلوب على الناس .. صارت معالجة القلوب أمرا ليس بالهين وسط هذه المتغيرات الشديدة والكثيرة والدائمة والمتلاحقة والسريعة ، ومعاملة الناس وما يصدر منهم .. وسط هذا كله نريد إصلاح وليونة القلب .. فالنجاة من المعاصي يجب أن تطلب .. يجب أن تطلب أن تتطهر من الذنوب .. يحتاج الإنسان إلى طلب التمحيص .. فلا يمكن أن يدخل الجنة أحد إلا بعد ان يمحص فالجنة طيبة لا يدخلها إلا طيب . فإن لم تكن التوبة نصوحة أو الاستغفار لم يكن تاما أو المكفرات غير كافية أو المصائب لم تصادف قلبا صابرا راضيا ، وهذا لعظم الجناية أو لضعف الممحص .. فيتم التمحيص في القبر ( حيث الظلمة والوحدة والوحشة وانقطاع الأعمال ) . فأكثروا ذكر الموت ، ذكر هادم اللذات . فلو بقي أحد لأحد لبقيت السيدة خديجة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. ولو كان سيخلد أحد لكان النبي صلى الله عليه وسلم مخلد .. ولكن هناك أمل طالما لم تقف أمام الله تعالى بعد .. ومن أهم الأمور : لا إله إلا الله عند الموت .. هل ستقول عند الموت لا إله إلا الله ؟ هل توقن بأنك ستموت ؟ إذا كان نعم .. فلماذا لا تعمل صالحا وتكف ذنوبك ؟ أيحسب الإنسان أن يترك سدى؟؟! ففي القبر لا تسأل الا عن ربك الله جل جلاله ، ونبييك محمد صلى الله عليه وسلم ، وعن دينك الإسلام . فهذه العقائد ينبغي تثبيتها في نفوس الناس . وفيها قراءة من كتاب القبر لفضيلة الشيخ حفظه الله تعالى وقصة طلب سيدنا إبراهيم عليه السلام أن يري كيف يحيي الله الموتى واستنباط بعض الفوائد منها .

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
126 - ضوابط الرجاء

تابع الفقرة (60) من متن العقيدة الطحاوية ويستكمل فضيلة الشيخ الحديث عن ضوابط الرجاء فالرجاء يستلزم الخوف، ولولا ذلك لكان أمناً، والخوف يستلزم الرجاء، ولولا ذلك لكان قنوطاً ويأساً، وكل أحد إذا خفته هربت منه، إلا الله تعالى فإنك إذا خفته هربت إليه، فالخائف هارب من ربه إلى ربه

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث

رسائل الواتساب