حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
20 - لكل نعمة ثمن

وقفة تدبر مع آيات من الجزء السادس تحكي عن موسى عليه السلام مع قومه واستنباط الفوائد من القصة. ومن ذلك أهمية الحوافز الذاتية والتي منها التذكير بالنعم والتبشير وعدم التنفير. وعدم الانبهار بقدرات الآخرين، واحتقار الذات. وعقوبات عدم استعمال المواهب والطاقات.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
23 - وإذا سألك عبادي عني

حب الله، الحب الطاهر الحقيقي، وإن يكون لك حال مع القرآنَ. ووقفة مع آية من أجمل الآيات، الأمر فيها اكبر واعظم وأوسع من مجرد ان تطلب. وسر كلمة عبادي.

مختارات من الخطب

فيما يختصم الملأ الأعلى

فيم يتحدث الناس؟ ما شغلهم الشاغل؟ فيم يختصم الناس؟ أين الله في حياة الناس؟ لابد لنا من وقفة.... وفيم يختصم الملأ الأعلى

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
18 - ولا يصح الإيمان بالرؤية ..

بيان آفتي النفي والتشبيه مع قول المصنف رحمه الله: ولا يصح الإيمان بالرؤية لأهل دار السلام من اعتبرها منهم بوهم أو تأولها بفهم. وقوله: فإن ربنا جل وعلا موصوف بصفات الوحدانية منعوت بنعوت الفردانية ليس في معناه أحد من البرية.

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
315 - مدارج السالكين رقم 306

مدارج السالكين رقم 306

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب