حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
20 - لكل نعمة ثمن

وقفة تدبر مع آيات من الجزء السادس تحكي عن موسى عليه السلام مع قومه واستنباط الفوائد من القصة. ومن ذلك أهمية الحوافز الذاتية والتي منها التذكير بالنعم والتبشير وعدم التنفير. وعدم الانبهار بقدرات الآخرين، واحتقار الذات. وعقوبات عدم استعمال المواهب والطاقات.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
21 - تعبيد العقل لله

التوجه إلى بيت المقدس ثم تحويل القبلة إلى الكعبة وما في القصة من دروس وفوائد. ووقفات مع علم المعاملة وثمرة الانقياد والاذعان لله جل وعلا. وأدب التعامل عند ورود البلاء.

مختارات من الخطب

الإسلام الجميل

الإسلام الجميل الذي يأمر بالصبر الجميل الإسلام الجميل *فلا تقل لهما أف *الإسلام الجميل التغافل والتعامل مع زوجتك الإسلام الجميل أن تحسن إلى من أساء إليك الإسلام الجميل أن تعامل الناس برفق ورحمة الإسلام الجميل أن يتسع صدرك لأذى الناس هذه هي أخلاق الإسلام .. هذا هو الإسلام الجميل

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
173 - شحذ العزم

استنارة طريق الوصول إلى الله في عشرة عناصر منها القرآن، الولاية، والهداية. وكيف يشحذ العزم بأمور منها استحضار الأجر عند وحشة التفرد والأنس بالله، والعلم، واتصال الجادة بالمطلوب أن يكون الهدف نصب عينيك كأنه رأي عين.

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
16 - لا يسلم في دينه إلا من سل ..

قال الله تبارك وتعالى: وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة. قال الامام الطحاوي رحمه الله: فإنه ما سلم في دينه الا من سلم لله عز وجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم ورد علم ما اشتبه عليه الى عالمه. بيان التأويل الصحيح والتأويل الفاسد ووجوب الاستسلام والتسليم للشرع.

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب