حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
28 - أهمية السماع

تدبر آيات السماع في سورة الأنفال وتوضيح الجانب العقدي في المسألة. ودعوة لسماع القرءان لتحيى به قلوبنا، والتأثر به والاستجابة له، لتحقق مراد الله من السماع. وكيف بدأت هذه الدعوة بالسماع في أمة أمية. وارتباط حاسة السمع بالقلب.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
26 - البر

البداية بعيدا عن الشكليات والمظاهر؟، في وقفة مع آية البر التي جمعت الدين كله وما تحمل من معان وأسرار، وأهمية الإنفاق والصدقات.

مختارات من الخطب

حسن الخلق

خطبة حسن الخلق سبيل سهل إلى الجنة . اللهم حسن اخلقنا .. وحين تنظر أخي الي الواقع الواقع الأليم المؤلم الذي يعيشه المسلمون يتفاخر كثير من المسلمين باخلاق الكفار في انضباط المواعيد في الصدق في الوعود وفي الصدق في العمل وفي وفي ونحن احق بها واهلها

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
39 - نقول اتخذ الله إبراهيم خ ..

قال الله تبارك وتعالى: إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا. بيان مراتب المحبة العشرة والتي منها الشغف والغرام والعشق والخلة في وقفة مع قول المصنف رحمه الله: ونقول ان الله اتخذ إبراهيم خليلا وكلم موسى تكليما إيمانا وتصديقا وتسليما.

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
378 - استخراج الكنوز من بحر رم ..

شروط اغتنام الفرص في شهر رمضان منها التعرض وصلاحية المحل وطهارة القلب. ثم خذ الوصايا الغالية وافهمها، في هذه العناصر، لا تذر ثقبا ولا تدع عيباً، ولا تبقي خطأ، ولا تنسى ما تحتاجه، حتى يتسنى لك الابحار بسفينتك لاستخراج الدرر دون أتغرق. وفي المحاضرة أمثلة لبعض العيوب الشائعة.

رسائل الواتساب