حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
07 - ثمرات التقوى | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
24 - ذكر الله

سؤال الملك في القبر من ربك؟. هل أعددت له جوابا، هل سبق وأن سألت عن الله لتعرفه ولتهدي إليه طريقاً يوصلك إليه. معرفة الله جل جلاله، وزمرة عباد الرحمن، وطمأنينة قلبوهم بذكر الله.

مختارات من الخطب

الحب الحقيقي

الحبّ.. الحبّ.. الحبّ: هذه الكلمة العظيمة لمن نقولها؟.. لمن نردّدها؟ هل تحبّ الله؟ هل تحبّ رسول الله؟ هل تحبّ دين الله؟ هل تحبّ كتاب الله؟ هل تحبّ رمضان؟ هل تحبّ الجنّة؟ لماذا؟ وكيف؟ وما الدّليل؟ أجب ولا تخف.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
18 - ولا يصح الإيمان بالرؤية ..

بيان آفتي النفي والتشبيه مع قول المصنف رحمه الله: ولا يصح الإيمان بالرؤية لأهل دار السلام من اعتبرها منهم بوهم أو تأولها بفهم. وقوله: فإن ربنا جل وعلا موصوف بصفات الوحدانية منعوت بنعوت الفردانية ليس في معناه أحد من البرية.

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
62 - علو الهمة | منزلة اليقظ ..

محاضرة راقية عن علو الهمة، وما روي عن ابن الجوزي رحمه الله في ذلك ، وعذابه بعلو همته . وكيف حال اصحاب الهمم العالية ، وسير بعض من علت هممهم لنيل الدنيا وكيف كانت نهاياتهم . مثلا أبو مسلم الخرساني ، فإنه كان لا يكاد ينام . ولما سأل عن السبب ذكر ان هذا لصفاء ذهنه ونفسه التواقة الى معالي الأمور في وسط عيشة كعيشة الهمج الرعاع . وكان يطمع في الملك فنال ولاية وقع قبلها في سفك الكثير من الدماء ثم قتل وما نال الملك . ان الطموح السليم كان ينبغي ان يكون فيما أعد الله من النعيم للمتقين في جنة عرضها السماوات والأرض ، فهذا هو الملك الحقيقي والنعيم الكبير . ومن لم يعرف نعمة الله ولم يعاملها حق معاملتها فإنها تسلب منه . فينبغي على الإنسان ان يزكي نفسه ، ولا ينبغي ان يطيعها في كل ما تريد ، وذلك بالمقاومة والصبر . فإذا زكى الإنسان واصبح قابلا للنعمة فسيرى ان كل ما رزقه من محض كرم الله ومنته دون استحقاق منه . انظر الفرق بين سيدنا سليمان وبين قارون ، فسيدنا سليمان عندما أتي بعرش ملكة سبأ شكر الله تعالى ونسب الفضل لله عز وجل لا لأي سبب من الأسباب . وكذلك ذو القرنين عندما بنى السد نسب الفضل لله سبحانه . فعليك بعلو الهمة حتى لو تعذبت بهذا ، وعليك ان تنظر لنعم الله عليك صدقة من الله تعالى ، وانك لا تستحقها ، وعليك بتقبلها بقبول حسن وأن تشكرها .

رسائل الواتساب