حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
24 - ذكر الله

سؤال الملك في القبر من ربك؟. هل أعددت له جوابا، هل سبق وأن سألت عن الله لتعرفه ولتهدي إليه طريقاً يوصلك إليه. معرفة الله جل جلاله، وزمرة عباد الرحمن، وطمأنينة قلبوهم بذكر الله.

بحر رمضان ١٤٤٤
08 - انطلاق الإرادة | اركب معنا بحر رمض ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

لا تعتذروا اليوم

قال الله تبارك وتعالى: وَلَىِٕن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وءَایَـٰتِهِۦ وَرَسُولِهِۦ كنتم تستهزءون * لا تعتذروا قد كفرتم. كيف تنتصر لرسول الله صلى الله عليه وسلم في نقاط خمس هي: الاستمرار والمداومة، والثبات والنمو والتطور، والتضحيات، والثبات على أخلاقه صلى الله عليه وسلم، واليقين.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
25 - أهوال القيامة ج١ | م ..

خطورة شعبان ، وسر صيام النبي صلى الله عليه وسلم لأغلبه ، لأنه ترفع فيه الأعمال إلى الله جل جلاله ، ولأنه شهر يغفل الناس عنه . فأصلح صحيفتك قبل أن يدخل عليك شعبان ! وبادر بالتوبة ، فمن يقول انه لا ذنوب له فهذه أكبر ذنوبه : الكبر والغرور ورؤية النفس . والفرق بين من يقع في الذنوب بالخطأ وبين من يصر ويمكر ويخطط لها . وعقيدتنا عقيدة أهل السنة والجماعة أن من يموت مصرا على كبيرة يكون حكمه تحت المشيئة .. إن شاء الله عذبه وإن شاء رحمه وغفر له . ثم أهوال القبر الستة ، وأهوال الموت ومنها رؤية ملك الموت . فعند خروج الروح الطيبة تصلي عليها كل ملائكة السماء والأرض وتفيح من السماء أطيب رائحة قط .. تكفن الروح العبد المؤمن الصالح بكفن من الجنة وحنوط من الجنة ويصعد بها في السماء .. وروح الكافر تكفن بكفن من النار وحنوط من النار . ثم ترد الروح الي الأرض وتدخل في الجسد ، فيأتياه ملكان اسودان ازرقان يجران اشعارهما ويبحثان القبر بأنيابهما .. اصواتهما كالرعد القاصف وابصارهما كالبرق الخاطف .. فتلداك وترتاك .. يجلسانه وينتهرانه بشدة : من ربك ؟ ولا تكون اجاباتك الا بحسب الواقع الذي كنت تعيشه في الدنيا .. وفي القبر الضمة ، العصرة ، الانتهار ، وتوابع ذلك . وضمة القبر تتفتت منها وتختلف أضلاع الفجار والكفار . وعذاب القبر ونعيمة دفعة تحت الحساب .. فعلى قدر ذنوب العبد يكون العذاب .. ويكمل في جهنم إن لم تكف أهوال القبر للتكفير ، ويمحص يوم القيامة . ومن أهوال القبر دخول الجليس ، ورؤية مقعده من الجنة أو النار ، وفتح باب إلى الجنة أو النار .. وجليسك في قبرك هو عملك الصالح أو عملك غير الصالح في هيئة رجل قبيح الهيئة وجهه لا يبشر بخير معك إلى يوم القيامة . ومن كان من أهل الجنة يفسح له في قبره مد بصره . وفيها أهمية الدعاء للوالدين وللأموات ، والصدقة ، والصدقة الجارية ، والحج والعمرة. وشأن وصفات المنافقين الجدد

العقيدة الطحاوية
29 - الحلقة التاسعة والعشرون

نعتذر لكم عن عدم توفر هذه الحلقة

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث
السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب