حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
02 - لا تنشغل بهموم الدنيا

١٤٤٣دعوة لنتشبث بالقرآن في ظل تفلت الأيام وانقضاء الأعمار والآجال. عن عظمة القرآن وعزته، والاستماع إليه والاعتصام والاكتفاء به، والفزع إليه. والحذر من عدم الاستمساك به.

بحر رمضان ١٤٤٤
08 - انطلاق الإرادة | اركب معنا بحر رمض ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى - ٢

بيان أخطر ثلاث آفات في هذا الزمان وسبب تفشيها ومن ذلك الخوف من غير الله. ثم استكمال الحديث عن علامات الساعة الكبرى، الدخان وثلاث خسوفات خسوف في أرض المشرق وخسوف في أرض المغرب وخسوف في جزيرة العرب ثم النار التي تأخذ الناس الى أرض المحشر. ثم ذكر خمس أسباب لزيادة الإيمان حتى تقوى القلوب وتثبت على الحق.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
59 - الحلقة التاسعة والخمسون

الحلقة غير متوفرة

مدارج السالكين
5 - التعريف بالكتاب وا ..

السير إلى الله هو عمل، فلنتدرج درجة درجة لنرتقى، لنصل إلى رضا الله، الهدف الوحيد في الحياة، لنعرف ما يرضيه ونجتنب ما يسخطه. فرضا الله سهل مثل الحمد لله بعد الأكل والشرب. نريد أن نعرف ماذا يرضي الله في التعامل مع الخلق والزوجة، وفي الليل والنهار. فكتاب مدارج السالكين سلفي العقيدة باستثناء بعض الشطحات الصوفية التي ذكرها الهروي وقد ردها ابن القيم رحمهما الله. وأن السلف عليهم الرضوان كانوا يسيرون إلى الله سيرا صحيحا ولكن بدون تسمية الأحوال والمقامات ولما فشا الجهل بها كان لابد من تسميتها لتعليمها للناس كما هو الحال تماما مثل النحو واللغة. فهيا لنقف مع معاني بعض هذه المصطلحات والفهم السلفي الصحيح لها، والعلم الذي ينفع صاحبه، وخطر استيلاء النفس الأمارة بالسوء على العمل الصالح. وأهمية أن يكون لك شيخ مربي يدلك في الطريق، وحقيقة السير إلى الله، والقوة العلمية والقوة العملية، وكيف يتحول العلم إلى حال.

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب