حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
5- فهم أسماء الله

بدعية الذكر بالاسم المفرد، والثناء على الله عز وجل في وقفة مع اسمه جل ثناؤه الله، وبعض خصائصه اللفظية والمعنوية. ثم تدبر قوله تعالى : فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
25 - فمعتقها أو موبقها

نصائح غالية عن العزلة والسكون والصمت لذوق طعم الأنس بالله في ظل اختلاف سعي الناس، وذكر الله في النفس، وأن تعمل ليوم فقرك، يوم يأت الله بك. وقصة الرجل الذي أمر أولاده إذا ما مات أن يحرقوا جسده وينسفوه.

مختارات من الخطب

اسم الله الكريم

كان النبي ﷺ جالس مع بعض اصحابه فدخل اعرابي ﷺ فقال يا رسول الله ﷺ من الذي سيحاسبنا يوم القيامة ؟فقال ﷺ : الله فقال الرجل الله نفسه ؟ فقال ﷺ : آلله نفسه . فقال الاعرابي اذن بخ بخ . فقال ﷺ : ماحملك علي قول بخ بخ ؟ قال الاعرابي :ان الكريم اذا قدر عفا.. مسجد : الصادق الامين -جمعية شرعية

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
40 - مطالعة الجناية (الجزء ال ..

قال الله عز وجل: ما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة وَٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تُ مَطۡوِیَّـٰتُۢ بيمينهۚ سُبۡحَـٰنَهُۥ وَتَعَـٰلَىٰ عما يشركون. المرتبة الثانية من مراتب اليقظة، مطالعة الجناية وكيف تتحقق بالنظر فيها وان ذلك يوجب الانكسار والذل لله. وكيف تصح بتعظيم الله عز وجل.

التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
10 - فصل في فضائل الصلاة (2)

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
32 - علم القلوب (الجزء الأول)

قال الله تبارك وتعالى: أَوَمَن كَانَ مَیۡتࣰا فَأَحۡیَیۡنَـٰهُ وَجَعَلۡنَا لَهُۥ نُورࣰا یَمۡشِی بِهِۦ فِی ٱلنَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُۥ فِی ٱلظُّلُمَـٰتِ لَیۡسَ بِخَارِجࣲ مِّنۡهَا. وقفة مع قول المصنف رحمه الله: فويل لمن صار لله تعالى في القدر خصيما وأحضر للنظر فيه قلبا سقيما. وبيان تفاوت أمراض القلوب.

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب