حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
12 - فوائد من قصة سيدنا آدم - 2

أهم دروس وعبر ينبغي لكل مسلم أن يتعلمها ويعمل بها في تدبر هذه الآيات التي تحكي القصة وما تحمل من معان عظيمة عن خطر الكبر والسبيل لسلامة القلب وان يلهمك الله ويعلمك وسعادة البيت المسلم وخلوه من المشاكل.

بحر رمضان ١٤٤٤
05 - ان تصدق الله يصدقك | اركب معنا بحر ر ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

مختارات من الخطب

كيف تكون عبدا ربانيا

هناك من إذا رئي ذكر الله؛ إنه عبد لله وحده لا يشرك به شيئا، اختار المحبرة إلى المقبرة، وبمجموعة من الصفات اتصف، فهل تعرفها؟ دونك الاستماع إلى المحاضرة إن كان جوابك بالنفي

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
173 - علل العزم (1)

شرح مراجعة في وقفات مع لحظ القلب إلى النعم وما يحقق ذلك من عبوديتين جليلتين، والفكرة في النجاة والطريق إلى ذلك، والفرح بالله وثمراته، والتنبيه على أخطر مسألة في شأن متابعة الهوى وهي أنه سبب في الموت على غير الإسلام.

السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
16 - لا يسلم في دينه إلا من سل ..

قال الله تبارك وتعالى: وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة. قال الامام الطحاوي رحمه الله: فإنه ما سلم في دينه الا من سلم لله عز وجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم ورد علم ما اشتبه عليه الى عالمه. بيان التأويل الصحيح والتأويل الفاسد ووجوب الاستسلام والتسليم للشرع.

مجالس التحديث

رسائل الواتساب