حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
07 - السبع المثاني - تعظيم القرآن

للتشبث بسور وآيات منها آية الكرسي والاكثار من تلاوتها ورقية النفس والقلب بها في كل الأوقات. وكيف نتأثر بالقرآن وأهمية السماع. وما هو الحزن الممدوح وأسبابه في وقفة مع منزلة الحزن.

بحر رمضان ١٤٤٤
04 - كيف النجاة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | استنباط المزيد من الفوائد من حديث الاعرابي ووقفة مع قوله لرسول الله صلى الله عليه وسلم لما قسم له شيء من الغنائم : ما لهذا تبعتك . فماذا تريد أنت؟

مختارات من الخطب

المواجهة بالإيمان

المواجهة بالإيمان

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
07 - تابع فصل في آفات العلم

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
47 - ولا نقول لا يضر مع الإيما ..

قال الله الملك: ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون. وقفة مع تكفير الصفات، ودعوة للبعد عن تكفير المعين، إلا بإثبات شروط مثل الرضا والاختيار وانشراح الصدر، وانتفاء موانع منها الإكراه والتأول. وبعض النصائح والرقائق الغالية، خاصة للملتزمين.

مدارج السالكين
26 - أهوال القيامة ج٢ | م ..

ها هو ذا شهر رمضان قد اقترب ، َوتفصلنا عنه أيام قلائل ، حيث فرص العتق من النار في كل ليلة ، وفرص استجابة الدعاء عند كل إفطار، فرمضان موسم عظيم للطاعات لا عوض لمن فاته، فعلينا أن نستعد له استعدادا حقيقيا . فالخطر كل الخطر أن تثبط فيه عن الطاعات .. أن يكره الله تعالى طاعاتك فيثبطك .. فمن أسباب التثبيط ( كما قال ابن القيم ) : أن يدخل واجب الوقت وأنت غير مستعد ومتهيأ لفعله . وأن ترد الأمر لأول وهلة لمخالفته هواك فيتقلب قلبك . ويسن في شهر شعبان كثرة الصيام .. ولحسن الاستعداد يجب تتوب إلى الله عز وجل توبة نصوحا قبل دخول رمضان . وان تكثر من تلاوة القرآن وقيام اليل . وموضوع الحلقة : تمحيص القيامة إن لم يكف القبر ، وذلك بثلاثة أشياء : أهوال القيامة ( نفخة الصور .. نفخة الصعق .. نفخة الإفاقة – الحشر ، وطول يوم القيامة ، وتطاير الصحف ، والميزان ، والعرض على الله ، والصراط ، والقنطرة التي بين الجنة والنار ) . ثم شفاعة الشفعاء ، وعفو الله سبحانه وتعالى . فإن لم تكف هذه لتمحيصه فسيدخل النار ، ويخرج منها بعد أن يطهر إن كان موحدا ويدخل الجنة . ومراحل أهوال القيامة لابد من المرور عليها والوقوف معها ، فنفخة الصور تبيد كل شيء .. إلا الشهداء / لا يسمعون حسيس النار ولا يفزعون ، آمنون يوم القيامة . الكل يخرج من قبره كيوم ولدته أمه من التراب . أمامه شاهد ووراءه سائق . ويخرج من القبر يجد ذنوبه حول قبره لها جرم وحجم يحملها على ظهره ولا يحملها عنه أي أحد . والأرض يومئذ منبسطة بيضاء لا معالم فيها ، ويصطف فيها الناس، وتقترب الشمس من الرؤوس قدر ميل ، ويعرق الناس كل بقدر عمله ، حتى أن فيهم من يلجمهم العرق الجاما . وآخرون في ظل عرش الرحمن ، يشربون من يد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . وفيها بيان العمه والضلال ، وأحول الناس يوم القيامة .

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث

رسائل الواتساب