حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
22 - عقبات في طريق المقربين

التخلص من آفة تعلق القلب بالعوض عن العمل والخجل من العمل مع بذل المجهود. وبعض قوانين لعبة الحياة ووقفة مع قول ابن الجوزي في انه يعمل ليؤدي لنفسه ويعتق رقبته.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
07 - السبع المثاني - تعظيم القرآن

للتشبث بسور وآيات منها آية الكرسي والاكثار من تلاوتها ورقية النفس والقلب بها في كل الأوقات. وكيف نتأثر بالقرآن وأهمية السماع. وما هو الحزن الممدوح وأسبابه في وقفة مع منزلة الحزن.

مختارات من الخطب

الخاسرون

جئتكم اليوم مستشيرا اريد ان استشيركم في أمر اذا اراد رجلا في هذه الايام ان يتاجر فبما تنصحوني في اي شيئا اتاجر؟ لكي اكسب واعيش واسعد في ظل هذا الكساد والفقر والغلاء في ظل هذا الضنك الذي يعيشه الناس اريد ان اتاجر .

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مدارج السالكين
73 - الحلقة السبعون

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يدخل من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر. هل تضمن خلو قلبك من مثقال ذرة من كبر. هذه المحاضرة تحتوي على اثنتا عشرة طريقة لعلاج الكبر.

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
العقيدة الطحاوية
33 - علم القلوب (الجزء الثاني)

قال الله تبارك وتعالى: ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وقلب أبيض كالصفا. بيان نوعي امراض القلوب مرض الشهوة ومرض الشبهة وخطورة كل منهما، ثم بيان خمس صفات للقلب الأسود وصفتين للقلب السليم.

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
04 - فصل في علم المعاملة

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب