حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
03 - التمسك بالقرآن

أن تعلم أن من أجل المهمات أن يكون القرآن العظيم ربيع قلبك، أن يكون دعامة يتدفق بها الإيمان إلى قلبك. وكيف تزرع عظمة الله في قلبك، وكذلك كيف تزرع عظمة القرآن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
25 - التجرد من الدنيا

تزكية النفس من حب التملك، وحقيقة أن الإنسان لا يملك بوجه من الوجوه، والخطر في اعتقاد غير ذلك، مع قول ابن القيم رحمه الله : والمؤمن الصادق هو الذي يجرد رؤية الملك لمالكه الحق. ثم أهمية ثبات الأخلاق ومعرفة أن الأيام دول.

مختارات من الخطب

المؤمن سهل

المؤمن سهل . شغلني في هذه الايام سؤال . واحيانا تجد سؤال يفجأك تهرب منه يمنا يسرا تنشغل عنه ولكن السؤال يظل يلح علي ذهنك بإلحاح شديد يبحث عن اجابة حقيقة واقعية دون هروب .السؤال : هل حياتنا في هذه الايام سهله ؟ هل انت تعيش حياة سهله؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
57 - نصائح الثبات بعد رمضان | ..

كانت هناك بهجة بالعبادة والصيام والقيام في رمضان ، وبعد رمضان يبدأ الفتور وتخفت هذه البهجة . فلابد من أمور معينة على الثبات بعد رمضان ، لابد ان نعرف ثمرات رمضان أولا لنثبت عليها بعد انقضائه . من ثمرات رمضان : اليقظة وجماعية العبادة ، والوعود بمغرفة الذنوب والعتق من النار ، واستماع القرآن بتركيز ، وحسن الظن بالله والرجاء ، والدقة وضبط الوقت ( كما في الفطور والسحور) ، والصبر ، والشكر ، وعدم تزكية النفس ، فلا يشرع للمرء ان يقول صمت رمضان كله او قمت رمضان كله . وكيفية الثبات بعده في عناصر منها إصلاح الفكرة وإصلاح الشهوة والانطلاق في ستر ، وتلمس فرص العتق والمغفرة بعد رمضان ، واصلاح الفكر بتحجيم هم الدنيا والشهوات ، وشغل الوقت بالطاعات ، وتقوى اللسان ، والعفاف ( فكرا وجسدا وعقلا ولسانا ) من الشهوات او التشوف إليها ، والمداومة على الصيام والقيام والقرآن وصلة الأرحام والصدقات . ان المشكلة في عدم الاستمرار بعد رمضان هي جعل رمضان هدفا في ذاته فيضعف المرء بعده . وللثبات لابد من التوكل لتكون اقوى الناس ، والتفويض والرضا . فبعض الأمراض علاجها هو الوقاية منها مثل العشق ، وحب الشهرة فانه لا علاج لها الا ان تمنعه من البداية من الوقوع فيها ، فاحذروها كل الحذر .

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
09 - ليس بعد خلق الخلق استفاد ..

نقول في توحيد الله ، معتقدين بتوفيق الله : إن الله واحد لا شريك له ولا شيء مثله ولا شيء يعجزه ولا إله غيره ، أول بلا ابتداء آخر بلا انتهاء ، لا يفنى ولا يبيد ولا يكون إلا ما يريد ، لا تبلغه الأوهام ولا تدركه الأفهام ولا يشبهه الأنام ، حي لا يموت قيوم لا ينام ، خالق بلا حاجة رازق بلا مؤونة

رسائل الواتساب