حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
13 - طبيعة الطريق

معرفة النفس وأنها جبل في طريق السير إلى الله، واختلافها عن غيرها اختلاف بصمات الأصابع، وأسوأ هذه النفوس. وعلاج أخطر أشكال بصددها بإقامة حاكمية الله عليها. ووقفة مع العائق الثالث الشهوات والتعافي منها.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
04 - ترتيب الأولويات

ان يكون الله هو الأول بين اهتماماتك ورغباتك ومطالبك. واستنباط هذا المغنى من حديث ذريني يا عائشة اتعبد لربي وحديث حنظلة. ثم من تعظيم القرآن تحكيمه وأن تعيشه.

مختارات من الخطب

علامات الساعة الكبرى - ٢

بيان أخطر ثلاث آفات في هذا الزمان وسبب تفشيها ومن ذلك الخوف من غير الله. ثم استكمال الحديث عن علامات الساعة الكبرى، الدخان وثلاث خسوفات خسوف في أرض المشرق وخسوف في أرض المغرب وخسوف في جزيرة العرب ثم النار التي تأخذ الناس الى أرض المحشر. ثم ذكر خمس أسباب لزيادة الإيمان حتى تقوى القلوب وتثبت على الحق.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
02 - كتاب العلم وفضله (1)

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
355 - منزلة الإنابة

أربعة شروط ينبغي للعبد تحقيقها حتى يستحق اسم منيب منها المحبة والخضوع والانكسار لله جل جلاله. وما هي الإنابة ودرجاتها وكيف يمكن تحصيلها. وأهمية طهارة القلب وأن تصلح أن تكون من عباد الله الصالحين.

العقيدة الطحاوية
04 - التوحيد أولا وقبل كل شيء

انظر كيف يحمي الله الحق ويصونه يقوم به رجال حفظ الله الحق بهم ، لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم .. لهم اسماء مختلفة تختلف باختلاف الزمان والفترات المتعاقبة : ففترة كان اسمهم (أهل الحديث) ثم بعد زمان صاروا (أهل السنة والجماعة) حتى وصلنا إلى هذا الزمان فهم فيه يدعون بـ (السلفيون) أي الذين يتبعون سلفهم

السيرة النبوية
03 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

رسائل الواتساب