حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
17 - كيف تلقى الصحابة القرآن

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
3- سبيل الوصول

الاستعانة بالله عز وجل لامتلاك ذمام المبادرة، والتوكل على الله، والإيمان واليقين. ووقفة مع اسم الله جل جلاله ودعوة للإنخراط في آفاق التوحيد والتخلص من التقطع في طلب الأغيار.

مختارات من الخطب

المؤمن سهل

المؤمن سهل . شغلني في هذه الايام سؤال . واحيانا تجد سؤال يفجأك تهرب منه يمنا يسرا تنشغل عنه ولكن السؤال يظل يلح علي ذهنك بإلحاح شديد يبحث عن اجابة حقيقة واقعية دون هروب .السؤال : هل حياتنا في هذه الايام سهله ؟ هل انت تعيش حياة سهله؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

مدارج السالكين
61 - الحلقة الحادية والستون

قال الله جل وعلا : فليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق. الفوائد من الحج. منها شهود اسم الله الكريم والستير، وتدبر قوله تعالى وليشهدوا منافع لهم. ثم نصائح غالية عن الصدقات والتحذير من محقرات الذنوب.

العقيدة الطحاوية
25 - شرح حديث الشفاعة (الجزء ا ..

قال الله تبارك وتعالى سبحانه: منذ الذي يشفع عنده إلا بإذنه. اكمال شرح حديث الشفاعة، وبيان ضوابطها وحدودها، والشفاعة في من قال لا إله إلا الله وأهمية التسليم الكامل للشرع. ثم نقلة الى قول المصنف رحمه الله: والميثاق الذي أخذه الله على آدم وذريته حق.

التفسير - بصائر للمسلم
السيرة النبوية
02 - لماذا ندرس السيرة ؟ (2)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث

رسائل الواتساب