حلقات وبرامج

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
4- أهمية الهدف

رضا الله أعلى وأعمق وأكبر من الجنة، فالقناعة واليقين بذلك يجعل لحياتك طعم ومعنى ويجعلك مسيطر على ذاتك. ثم معرفة الطريق والسبيل إلى ذلك، وحسن الظن بالله، ووقفة مع اسم الله التواب، ومنزلة الرغبة.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
18 - صبغة الله (1)

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

مختارات من الخطب

اسم الله الرحيم

بيان عظمة الإسلام في شأن التواصل الأسري والمجتمعي، وبر الوالدين وصلة الرحم. ثم ذكر خطورة العقوق وقطيعة الرحم والأسباب التي تؤدي إلى ذلك، وفوائد الصلة من سعة في الرزق وبركة في العمر ونور في الوجه وغير ذلك.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

العقيدة الطحاوية
47 - ولا نقول لا يضر مع الإيما ..

قال الله الملك: ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون. وقفة مع تكفير الصفات، ودعوة للبعد عن تكفير المعين، إلا بإثبات شروط مثل الرضا والاختيار وانشراح الصدر، وانتفاء موانع منها الإكراه والتأول. وبعض النصائح والرقائق الغالية، خاصة للملتزمين.

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
مدارج السالكين
348 - الرجوع إليه وفاء

منزلة الإنابة، والرجوع إليه وفاء كما رجعت إليه عهدا، بالتخلص من لذة الذنب. وقفة مع قصة الأعمى والأقرع والأبرص. ونماذج من وفاء سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى مع خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها، ومع الأنصار رضي الله عنهم، ومع دابته. وهل النقص من أصل خلقة الإنسان، والآفات التي تعرض للعباد.

مختصر منهاج القاصدين
01 - مقدمة الكتاب

مختصر منهاج القاصدين

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب