حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
05 - الأنس بالله

وقفة مع حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر الله جل ثناؤه. ثم تعظيم القرآن وأن تأخذ قيمك وأفكارك ومفاهيمك للحياة من القرآن. ومن هم الذين يسارع الله لهم في الخيرات. وعن والتداوي بالقرآن.

من هنا نبدأ ١٤٤٣ هـ
08 - القومة لله

ما زلنا على باب الله مقيمين نرجوا لقاءه. كيف اتوب، وأول انطلاقة للتوبة، وأشكال من يتبع هواه، وسبيل النجاة منه. وفرح الله بتوبة العبد، وحديث من أرجى الأحاديث. واستنباط الفوائد من قوله تعالى تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض.

مختارات من الخطب

كيف تكون عبدا ربانيا

هناك من إذا رئي ذكر الله؛ إنه عبد لله وحده لا يشرك به شيئا، اختار المحبرة إلى المقبرة، وبمجموعة من الصفات اتصف، فهل تعرفها؟ دونك الاستماع إلى المحاضرة إن كان جوابك بالنفي

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

مجالس التحديث
مدارج السالكين
125 - البصيرة في الأمر والنهي

البصيرة في عدم معارضة الأمر بتأويل أو تقليد أو هوى، والسماحة في ترك ما نهى الله عنه وعلمك بقبحه عقلا قبل ورود الشرع بتحريمه. والبصيرة في الوعد والوعيد وثمراتها وكيف انكار المعاد ويوم الحساب محض كفر بالله وبحكمته وإلاهيته. ثم مراجعة مراتب منزلة البصيرة على طريقة صاحب المنازل رحمه الله.

العقيدة الطحاوية
13 - القرآن كلام الله تعالى

وإن القرآن كلام الله منه بدا بلا كيفية قولا، وأنزله على رسوله وحيا ، وصدقه المؤمنون على ذلك حقا ، وأيقنوا أنه كلام الله تعالى بالحقيقة، ليس بمخلوق ككلام البرية ، فمن سمعه فزعم أنه كلام البشر فقد كفر ، وقد ذمه الله وعابه وأوعده بسقر حيث قال تعالى : سَأُصْلِيهِ سَقَرَ (26-المدثر).

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب